تجارب الاعضاء

تجربتي اكل اللوز و أفضل وقت لتناول اللوز

.

تجربتي اكل اللوز انقلها لكم حيث يعد اللوز من المكسرات الشهيرة للغاية بفوائدها الكثيرة والوهمية للدماغ والقلب والصحة عامة ،مثلما من المعروف إن لها منافع ايضاً في التجميل والشباب الدائم، وهي من المكسرات المحبوبة عند الجميع، تتنوع فوائد اللوز في استعماله لحماية وحفظ صحة العقل، والقلب والجلد، وفيما يلي الفوائد الصحية من اللوز.

تجربتي اكل اللوز وفوائدة

طريقة اكل اللوز للتنحيف
طريقة اكل اللوز للتنحيف

١- يعد اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ، تناول عدد قليل من اللوز يومياً يعين على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخصوصا في الأطفال. ويظن ايضاً أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال حادة ونشطة.

٢- اللوز يعين في الحفاظ على معدلات مناسبة من الكوليسترول من خلال ارتفاع مستوى HDL وخفض مستوى LDL، وذلك يعين في الوقاية من غالبية أمراض القلب.

٣- فوائد اللوز للبشرة تحظى بشعبية خاص، بما في هذا اللوز في النظام الغذائي يعين في الحصول على بشرة نضرة، من جهة أخرى وضع زيت اللوز مباشرة على البشرة يعين أيضا في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

٤- تشتمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضاً على العلاج والوقاية من جفاف وتشقق البشرة، مثلما يتم استعمال زيت اللوز على بشرة الأطفال.

٥- الدهون الأحادية غير المشبعة المتواجدة في اللوز جيدة لصحة القلب، الدهون الأحادية غير المشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، تعين ايضا في الوقاية من أمراض القلب.

٦- إحدى الفوائد الصحية الأخرى للوز هو أنه يعين في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر، يعين في الوقاية من الأمراض الناجمة، نتيجة لـ ازدياد ضغط الدم.

٧- تجربتي اكل اللوز يشتمل على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أكثر المركبات الغذائية لمنع عيب خلقي خلال الحمل، تشمل فوائد اللوز خلال الحمل ايضاً استعماله في علاج الإمساك، والذي ينظر إليه لأهمية استعماله عادة خلال فترة الحمل.

٨- حليب اللوز العضوية يشتمل على مقدار أقل من السعرات الحرارية، وهكذا، من الممكن أن تستهلك أثناء اتباع نظام غذائي محددK ويعين حليب اللوز كذلك للمساعدة في خسارة الوزن بشكل سريع.

٩- ثمة ايضاً عدة مزايا لزيت اللوز للشعر، فهو يستعمل لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر، وايضاً يوقف سقوط الشعر.

١٠- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استعماله في الوقاية من اضطرابات الورم الخبيث والسكري، والتهاب المعدة.

أفضل وقت لتناول اللوز

أفضل وقت لتناول اللوز
أفضل وقت لتناول اللوز

عن أفضل وقت لتناول اللوز فانه يفضل تناوله في الصباح وفي المساء لزيادة الاستفادة منه .

وهناك رأي اخر يقول يفضل تناول 30 جم من اللوز يوميا وقت الظهر وكليها صحيح .

اقرأ أيضا :

تجربتي مع اللوز للتنحيف

زيت اللوز المر لمنع تشققات الحمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق