تجميل ورشاقة

زيت جنين القمح للسواد خصائصه وفوائده

.

زيت جنين القمح للسواد ، هو عبارة عن أجزاء من النواة، وهو الجزء المسئول الذي يساعد حبة القمح على إنتاج نبات القمح، وله فوائد عديدة، فهو يدخل في الكثير من المنتجات الصحية، والكثير من مستحضرات التجميل؛ فهو يتكوم من عدة أشكال، فهو إما سائل أو داخل حبوب جلاتين أو كبسولات مكمل غذائي، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على ما ما يتعلق بالزيت واستخدامه.

زيت جنين القمح للسواد

زيت جنين القمح للسواد
زيت جنين القمح للسواد

ومن تجربتي لاستخدام زيت جنين القمح للسواد فقد استخدمته في ترطيب البشرة، كريم حول العين، كريم مغذي، ولتفتيح البشرة، وللترطيب البشرة، فهو زيت يحتوي على مجموعة فيتامينات مثل أ، ب، دـ وذلك عن طريق خلط نسبة 15% من زيت جنين القمح مع ملعقة من زيت الجوجوبا أو زيت الجزر أو زيت خشب الصندل أو خشب الأرز حسب ما يتوفر لديك من الزيوت العطرية وخلطها، وتدلك البشرة بها.

واستخدمته أيضًا باعتباره كريمًا للعينين؛ لترطيب العين، وتغذيتها، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الفازلين الطبي مع زيت اللوز مع ملعقتين من زين جنين القمح، ومزجهما بطريقة جيدة، ثم دهن البشرة بهذا المزيج، ثم غسلها بالماء الدافئ.

اقرأ

تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر والوجه

كيفية استخدام زيت جنين القمح للسواد

وفي حال تم استخدام جنين القمح على أنه وسيلة لتغذية البشرة يتم إضافته مع العسل وكذلك زيت الجوجوبا بنسب متساويه، ونقوم بعملهم في حمام مائي.

يستخدم كريمًا للوجه، ولتفتيح البشرة، فهو يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس التي تسبب اسمرار الجلد، ويجعل البشرة أكثر إشراقًا، وحيوية ونضارة، فهو يعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

وساعد زيت جنين القمح في علاج بشرتي من عدة مشاكل تعرضت لها، فقد ساعد في علاج بشرتي من الهالات السوداء بطريقة واضحة، وقضى عليها تمامًا، وذلك عن طريقة دهن الهالات السوداء التي توجد في منطقة العين مرتين يوميًا في الصباح وقبل النوم مباشرة، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة عند وضع الزيت، فهو يخلص ويساعد في علاج الهالات السوداء.

كما أن زيت جنين القمح يؤخر ظهور التجاعيد بما يحتويه من عناصر مقاومة للشيخوخة، وهو يعالج كل مشاكل البشرة، وإصابات الجلد المختلفة.

اقرا أيضا :

زيت جنين القمح للوجه تجربتي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق