تجميل ورشاقة

تجربتي مع النخاع للشعر

.

تجربتي مع النخاع للشعر تجربة فريده من نوعها حيث أن تأثيره على الشعر كبير جدا لأنه يعالج جفاف الشعر وتلفه، ويعالج أيضاً مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها معظم الأفراد في المجتمع فهي مشكله كبيره تتأثر بها النفسية، حيث أن الشعر زينة الإنسان، ولكن مع نخاع الشعر أعاد لنا الأمل من جديد في علاج تلف وسقوط وجفاف ومشاكل الشعر الأخرى.

تجربتي مع النخاع للشعر

تجربتي مع النخاع للشعر
تجربتي مع النخاع للشعر

نخاع الشعر وفوائده

يتساءل الكثير من الأفراد عن ما هو نخاع الشعر ومما يتكون، فنوضح لكم في هذه المقالة ما هو نخاع الشعر ومكوناته، نخاع الشعر هو نخاع عظمي يحتوي على مادة دهنية ونسب عالية من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز والزنك والدهون والأحماض الدهنية،  ويساعد ايضا على زيادة نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم،  فهو يعمل على تحفيز الجهاز المناعي، ويعمل على حماية الجسم من العدوى ويساعد أيضاً على الوقاية من مرض السرطان.

زيت النخاع للشعر فتكات
زيت النخاع للشعر فتكات

طريقة تحضير نخاع الشعر

نوضح لك عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة طريقة تحضير نخاع العظم في أربع خطوات:

  • الخطوة الأولى: استخراج النخاع من العظم عن طريق تسخينه في الفرن على درجة حرارة متوسطة واستخراجه من العظم.
  • الخطوة الثانية: يوضع النخاع المستخرج في حمام بخار، ثم يحفظ في الثلاجة.
  • الخطوة الثالثة: نحضر خليط من النخاع والعسل والزيوت العطرية وصفار بيضة ثم نقوم بوضعها على الشعر، أما عن فائدة وضع الزيوت العطرية في هذا الخليط أنها تعطي رائحه جميله للشعر أفضل من رائحه النخاع بمفرده، ثم نقوم بتغطية الشعر، ويترك لمدة 4 ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو الخاص بنوع الشعر.
  • الخطوة الأخيرة هي وضع خليط من خل التفاح والماء الفاتر على الشعر ثم غسله بالماء فقط.
تجربتي مع النخاع للشعر

اقرأ أيضا تجربة الخميرة للشعر

ولا تنسى أن من الهام جدا قبل كل استخدام وضع الخليط في حمام ماء لأنه يتحول في درجة حرارة الغرفة العادية إلى كريم، ويجب الاحتفاظ به في الثلاجة حتى يظل صالح للاستخدام لأطول فترة ممكنه.

تجربتي مع زيت النخاع للشعر من أحسن التجارب الشخصية لدي لأنه يطول وينعم الشعر كثيراً خلال أسبوع يعطي لكي نتيجة ملحوظة للغاية.

تجربتي مع الهيل للتنحيف وللشعر

افضل حمامات الكريم للشعر الجاف والمتقصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى