تجارب الاعضاء

تجربتي لعلاج دهون الكبد

.

تجربتي لعلاج دهون الكبد ،دهون الكبد وطرق الخلاص منها الكبد من الأجهزة المهمة جدا فى جسم الإنسان فهو يعتبر المصفاه التى تنقي الجسم من السموم ، لذا وجب علينا المحافظة عليه ومتابعة كل ما يتعلق به من أى شئ والذهاب فورا للطبيب اذا ما ظهر أى شئ من الممكن أن يكون له علاقة  بهذا الجهاز المهم فى جسم الإنسان .

لكن من أكثر المشاكل التى تواجه الكبد هذه الأيام هى مشكلة  وجود دهون الكبد والتى تعنى زيادة الدهون فى خلايا الكبد ويمكن معرفة ذلك إذا زادت نسبة الدهون عن  %5 من وزن الكبد

ولكننا هنا نطرح الحل والعلاج الأمن لتلك المشكلة التى تؤرق الكثيرين منا ومن الممكن أن ترجعه جديدا إذا ما ألتزمنا بتلك الوصفات الطبيعية الجيدة .

ماهى دهون الكبد

اسهل طريقة لازالة دهون الكبد
اسهل طريقة لازالة دهون الكبد

دهون الكبد هى تراكمات للدهون فى خلايا الكبد بشكل متطور لفترات طويلة وهذا غالبا ما يحدث بسبب خلل يجعلها تتراكم فى الكبد وهناك نوعان من دهون الكبد هما :

أولا ) دهون الكبد الكحولية ويسببها تناول الكحوليات

ثانيا ) دهون الكبد اللاكحولية

اسباب دهون الكبد

سؤال يطرح نفسه في بداية حديثنا ماهى الأسباب التى تؤدى إلى وجود الدهون على الكبد وهي عديدة من اهمها :

  • مرض السكر .
  • سوء التغذية .
  • زيادة الدهون فى الدم .
  • السمنة وزيادة الوزن .
  • تناول الكحوليات .

من الملاحظ حديثا أن بعض حالات دهون الكبد قد يحدث بها تليف كبدى وألتهاب كبدى ويزداد الأمر مع تناول الكحوليات.

اقرأ أيضا أقوى علاج لدهون الكبد وتجربتي تنظيف الكبد

أعراض وجود الدهون على الكبد

من أعراض وجود الدهون على الكبد هى أن يشعر الإنسان بالألم فى بطنه وكذلك بالتعب والإجهاد والضعف العام وفقدان الشهيه والشعور بالغثيان وإصابة الكبد بالإنتفاخ.

وكذلك التضخم ويمكن التخلص من كل ذلك بممارسة الرياضة وتناول بعض الأطعمة والتى نذكرها فيما يلى :

الأطعمة التى تحمى الكبد وتخلصه من الدهون

اسهل طريقة لازالة دهون الكبد

نتعرف الان مع زوار موقع تجربتي علي اهم الاكلات والاعشاب المجربة التي تساعد علي التخلص من دهون الكبد وذلك من خلال تجربتي لعلاج دهون الكبد

  • الزنجبيل : يعمل على تقليل الدهون وحماية الكبد حيث يمكن أن يتم إعداده مع الشاى ويشرب قبل تناول الوجبات بساعة.

ويمكن إعداد شاى بالزنجبيل عن طريق إضافة ملعقتين إلى كوب ماء ساخن ويترك لفترة قليلة ثم يتم تناوله كذلك يتم إضافة الزنجبيل إلى الأطعمة المختلفة ليفيد الجسم ويحميه .

اكلات تقلل من دهون الكبد
اكلات تقلل من دهون الكبد
  • الفجل : مهم جدا وله فوائد عديدة فى الحماية من الصفراء وتنقية الكبد من السموم ويمكن إعداده يوميا مع تحليته بالعسل فهو يحمى الكبد وينقيه وينظفه تماما ويحافظ عليه بإستمرار .
  • الليمون : يعتبر الليمون من الاشياء المهمة جدا فى حياتنا فهو يقى من العديد من الأمراض فهو يخلص الجسم من الدهون المتواجده لفترات فى الكبد كذلك يحارب الأكسده ، ويشجع على إفراز عصارة الكبد أو العصارة الصفراء وهى التى تقوم بإذابة الدهون والسموم الموجودة فى الكبد ، وأيضا يعمل عللى تنقية الكبد ويمكن لنا أن نـأخذ ليمونة ونغسلها جيدا ونبشرها بقشرها مع كوب ماء ونشربها على الفور ويمكن أن نكرر الأمر يوميا على معدة فارغة لمدة أسبوعين متتالين .
  • الخرشوف :  يخفض الكوليسترول ويساعد على إفراز المرارة والكبد حيث إذا قمنا بغلى أوراقه فى الماء وتناولنا من كوبا واحدا إلى ثلاثة أكواب يوميا سنحافظ على الكبد ، ونشعر بتحسن كبير من خلال تحصين مستوى أنزيمات الكبد .
أسهل طريقة لإزالة دهون الكبد
أسهل طريقة لإزالة دهون الكبد

أيضا من  طرق الوقاية من دهون الكبد  يجب علينا تجنب جميع أو بعض الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الدهون ويجب أن نتناول الكثير من الفواكه والخضراوات والبقوليات وذلك لأنها غنية بالفيتامينات والألياف.

وأيضا يجب علينا أن نحافظ على الوزن وأن نحاول بقدر الإمكان أن نصل إلى وزن الجسم المثالي كلما أمكن ذلك حتى نستطيع المحافظة على أجسامنا سليمة وخلية من الأمراض وقانا الله جميعا من شر الأمراض يارب .

اقرأ أيضا :

وصفة لتنظيف الكبد من السموم

تجربتي مع ارتفاع انزيمات الكبد

 

وفي الختام ان كان لديكم أي سؤال اتركوه في تعليق وسنرد عليكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى