السفر والهجرة

الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

.

الاستعلام عن صلاحية جواز السفر أمر هام من أجل السفر إلى اى مكان في العالم، فهو يعد وثيقة هامة ،يجب أن تحافظ عليه وقم بتأمينه من الفقد أو التلف لا تقم برهن جواز السفر.

او تعديل المعلومات الواردة فيه أو تقديم أوراق غير صحيحة من أجل الحصول عليه بطريقة غير شرعية، جب أن تحتفظ بصورة من جواز سفرك سواء كنت خارج أو داخل البلاد .

الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

  • تمتد صلاحية جواز السفر السعودي من خمس إلي عشرة سنوات أو إلى أن تنتهي صفحاته .
  • لا تستطيع مد فترة صلاحيته فيجب عليك أن تستخدم جواز جديد .
  • يجب على كل مواطن تسجيل جواز سفره في ممثلي المملكة في الدولة المقيم فيها إذا كانت تطول مدة وجوده في الدولة أكثر من 15 يوم .
  • حيث يتمتع بالعديد من المزايا التي يتلقاها في حالة فقدان جواز السفر أو تعرضه لآمر ما .
  • دائما تخلص من الجوازات الغير صالحة ولا تستخدم جواز سفر لا ينتمي لك . حتى لا تتعرض للمسألة القانونية .
  • قوم دائما ب الاستعلام عن صلاحية جواز السفر الخاص بك خاصة قبل السفر الى الخارج حتى فإذا كنت تنوى الذهاب إلى الدول العربية فلا يجب أن تقل صلاحية جواز سفرك عن 3 أشهر .
  • أما إذا كنت تنوى الذهاب إلى الدول الأخرى فيجب أن تكون مدة صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر فإن هذه الدول ترفض استقبال الوافدين إليها ألا اذا كانت صلاحية الجواز أكثر من ستة أشهر .

وفى النهاية يجب أن لا تسكن في مناطق بعيدة ،  ولا تظهر بمظهر يجعلك عرضة للسرقة خارج البلاد مثل حملك لنقود  كثيرة  أ لبس الكثير من المجوهرات .

كما أنك تمثل بلدك في أي مكان تسافر إليه فيجب أن تكون مواطن مسئول عن تصرفاتك خارج البلد وأن تحترم قوانين البلد التي تسافر إليها، كما انه عليك الاستعلام عن جواز السفر الذي بين يديك لكي لا تتعرض لأي مشاكل فى الخارج .

اقرأ أيضا :

طريقة استخراج جواز سفر للأطفال

عمل جواز سفر جديد تجربتي بالأوراق المطلوبة

الاستعلام عن تاشيرة عمل للامارات برقم الجواز

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى