خدمات

الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة

.

الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة فإن وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية حرصت على أن توفر العديد من الخدمات للمقيمين بها، وهذا من أجل أن توفر لهم جميع المتطلبات الخاصة بالمقيمين والمواطنين، وعن طريق الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية تمكن العملاء من الاستعلام عن الخدمات المتنوعة، ومن أهمها تلك الخدمات التي تمكن من الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة ويتم ذلك من خلال رقم الإقامة الخاصة به، وأيضاً تتيح لك خدمة الاستعلام عن عامل مقيم ورسوم مكتب العمل وغيرها من الخدمات المتنوعة.

الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة

  1. في البداية يقوم المستخدم بالدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية عن طريق الضغط على الرابط التالي https://mlsd.gov.sa/
  2. من ثم يتم القيام بتسجيل الدخول في صفحة الخدمات الإلكترونية، حيث يتم القيام بإدخال اسم الشخص وكلمة المرور وأيضاً الرمز التحقيقي المرئي الذي يظهر لك على الشاشة بالتحديد بالخانات الفارغة الخاصة بذلك.
  3. بعد أن تنتهي من تلك الخطوات السابق ذكرها قم بالنقر على أيقونة دخول.
  4. من ثم يتم القيام باختيار الحقل الذي ترغب به وهو يكون “نقل كفالة الموظف” وسوف يظهر لك العديد من الاختيارات بالقائمة الجانبية، وعليك بالنقر على “نقل خدمة عامل وافد”.
  5. تنتقل بشكل تلقائي لصفحة أخرى وعليك بكتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل بشكل صحيح.
  6. بعد القيام بإدخال رقم الإقامة عليك بالتأكد الجيد من أنه صحيح، ومن ثم عليك بالنقر على كلمة ابحث.

 

الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة
الاستعلام عن نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة
  1. ستظهر لك على الفور بالشاشة جميع البيانات المتعلقة بالعامل، وسوف يتم نقل كفالته، منها اسم الموظف وتحديد جنسيته، وتحديد اسم المنشأة التي يرغب بالنقل إليها، واختيار رقم المنشأة.
  2. سوف يظهر أمامك صفحة بها تعهد يوجد به عدة بنود، لكي يشير لمدى جدية نقل كفالة الموظف لمنشأة أخرى على المسئولية الكاملة الخاصة بك.
  3. يجب عليك أن تقرأ صيغة التعهد بشكل جيد وبدقة كبيرة، وبعد ذلك قم بالنقر على كلمة إرسال.
  4. سوف يظهر أمامك رقم الطلب الذي قدمته من خلال الموقع الإلكتروني، وإرسال رسالة تؤكد إرسال الطلب بشكل ناجح.

اقرأ أيضا :

كيفية نقل خدمات وافد برقم الحدود

أهم شروط نقل كفالة موظف وافد برقم الإقامة دون موافقة الكفيل

نحن نعلم أم مواقف الكفيل أمر هام في حالة نقل كفالة العامل الوافد من كفيل لكفيل جديد، لكي يتم إتمام مهمة نقل الكفالة، ولكن هناك الكثير من الحالات التي من الممكن بها نقل الكفالة دون موافقة الكفيل القديم وتكون كالآتي:

  • عند انتهاء مدة العامل الوافد ولم يقوم الكفيل القديم بتجديدها مرة أخرى له.
  • عند عدم الحصول العامل الوافد على جميع المستحقات المالية من الكفيل القديم، لوقت طويل قد تزيد عن ثلاث أشهر.
  • عند وجود كفيل قديم ببرنامج النطاق الأحمر، بوزارة العمل والتمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن رسوم مكان العمل من خلال رقم الإقامة

  • قامت وزارة العمل بإتاحة كيفية الاستعلام عن جميع الرسوم التي تتعلق برخصة العمل، أو القيام بتجديد رخصة العمل وهذا بعد أن تقوم بدفع الرسوم المطلوبة، ويتم ذلك عن طريق رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  • فعندما تدخل للموقع الخاص بوزارة العمل وعليك بالاختيار الخاص بالخدمات الإلكترونية، ومن ثم عليك بالنقر على اختيار “خدمة إصدار أو تجديد ترخيص عمل” سوف تظهر لك صفحة الكتابة لجميع المعلومات التي تتعلق بالعامل.

اقرأ أيضا طريقة استعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة عن وافد هارب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى