خدمات

أهم منتجات شركة آبل التي نتطلع إليها في عام 2023

.

مثل كل عام يمكنك توقع الكثير من المنتجات الجديدة من آبل في عام 2023، من المتوقع أن تطلق الشركة سماعة رأس جديدة تمامًا للواقع المختلط وأجهزة Mac جديدة تعمل بالسيليكون والجيل الجديد من أجهزة آي فون، وهذه ليست سوى بعض الأشياء التي نأمل فيها.

لذلك، بينما ننتظر الإصدار الرسمي لهذه المنتجات خلال هذا العام، لا يسعنا إلا التكهن، لذا إليك نظرة على ما قد تخبئه آبل لنا في عام 2023.

أهم منتجات شركة آبل التي نتطلع إليها في عام 2023

أهم منتجات شركة آبل التي نتطلع إليها في عام 2023

1 .جهاز  MacBook Airمقاس 15 بوصة

تسعى دائما شركة ابل لتصدر سوق تجارة الأسهم في مجال الهواتف الذكية ومن هذا المنطلق فلقد أذهل الجميع جهاز MacBook Air المعاد تصميمه والذي تم إطلاقه في عام 2022 لذلك من الآمن أن نقول إننا متحمسون جدًا لطراز 15 بوصة، كما هو الحال، سيكون هذا أكبر جهاز MacBook Air حتى الآن، مع بعض الشائعات التي تخبرنا أنه سيقيس 15.2 بوصة بالضبط.

بالنسبة للتصميم، لا يُتوقع حدوث تغييرات جذرية مقارنة بالنموذج الحالي، تعد الحواف الرفيعة والمظهر النحيف والحواف المسطحة بعض تصميمات MacBook Air التقليدية التي نأمل أن نراها، كانت هناك أيضًا شائعات عن وجود كاميرا بدقة 1080 بكسل وشحن MagSafe ونظام مكبر صوت مطور.

ما نتطلع إليه حقًا هو الشريحة التي تخطط آبل لاستخدامها، كانت هناك تكهنات بأن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة سيحتوي على شرائح M2 و M2 Pro، ولكن حتي الآن لم يتم تسريب أي تفاصيل عن شريحة M2 Pro.

2 .هاتف آي فون 15

لن يكتمل العام أبدًا بدون إطلاق آبل لسلسلة آي فون جديدة ولن يكون عام 2023 أقل من ذلك.

أغلقت شركة آبل جهاز آي فون mini بسلسلة آي فون 14 واستبدلت به هاتف آي فون 14  Plus وهو أكبر بكثير لذلك من المحتمل أن نرى نفس تشكيلة هواتف آي فون 14، ومع ذلك، كانت هناك تسريبات عن هاتف آي فون 15  Ultra، فهل يمكن أن يكون آي فون 15  Ultra مجرد اسم آخر لهاتف آي فون 15  Pro Max أو طرازًا جديدًا تمامًا، سيتعين علينا الانتظار بعض الوقت لمعرفة ذلك.

التغيير الملحوظ الذي يمكننا توقعه هو استبدال Lightning Port بـ USB-C، علاوة على ذلك، هناك احتمال ضئيل بأن تقوم الشركة بدمج Dynamic Island في جميع الطرازات، من المتوقع أيضًا وجود عدسة كاميرا جديدة في طرازات آي فون 15  Pro يمكنها زيادة قدرتها على التكبير أكثر من أي وقت مضى.

3 .إعادة تصميم آي فون SE

يتميز آي فون SE 3 الحالي بإطارات سميكة وزر الصفحة الرئيسية وشاشة LCD، ولكن مع آي فون SE 4 تشير الشائعات إلى أن آبل قد تلغي كل ذلك وتصدر آي فون SE معاد تصميمه مع حواف رفيعة بدون زر الصفحة الرئيسية وشاشة OLED لجعلها تلائم أجهزة آي فون الرئيسية.

أشارت التسريبات بشدة إلى أن آي فون SE 4 سيشبه بشدة آي فون XR، مع شاشة مقاس 6.1 بوصة وحواف مستديرة، قد يكون هذا الهاتف هو الهاتف المناسب للميزانية الذي تحتاجه.

4 .جهاز HomePod 2

لقد مر أكثر من عامين منذ ظهور HomePod لأول مرة لذا فقد حان الوقت للترقية، لا يوجد الكثير مما يمكننا التكهن به عن التصميم نظرًا لعدم وجود قالب محدد يتم اتباعه عادةً، ولكن تنتشر شائعات حول عرض ذكي مذهل يشبه شبكة من جهاز آي باد ومكبر الصوت.

5 .آي باد برو أكبر

يمتلك أكبر كمبيوتر محمول من آبل حاليًا على شاشة مقاس 16 بوصة، لذا فإن آي باد برو سيعادل ذلك إذا تم إصداره كما يُشاع، ومع ذلك، يتحدث بعض المحللين عن شاشة مقاس 14 بوصة بدلاً من شاشة مقاس 16 بوصة، بينما ينقسم آخرون بين الاثنين، بصرف النظر عن تغيير الحجم يبدو أن جميع المعلومات الأخرى حول آي باد برو التالي.

يعد التغيير إلى شاشة OLED وشريحة M2 أو M3 من بين الشائعات المختلفة، ومع ذلك، من الواضح أن الجمهور المستهدف لهذا المنتج يشمل في المقام الأول محترفين مثل مصممي الجرافيك الذين يحتاجون إلى لوحة أكبر للعمل عليها.

6 .ماك ميني M2

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ماك ميني فهو كمبيوتر سطح المكتب الصغير من آبل، من المتوقع حدوث بعض التغييرات في التصميم لجهاز ماك ميني التالي بما في ذلك هيكل أصغر وإضافة منافذ مثل USB-C و Ethernet والمزيد من خيارات الألوان وإزالة قاعدته الدائرية، وحتى استبدال الجزء العلوي المصنوع من الألومنيوم.

من المحتمل أن يحصل ماك ميني M2 على شريحة M2، ولكن ظهرت أيضًا التكهنات الأخيرة حول ظهور شريحة M2 Pro.

7 .أجهزة ماك بوك برو ( M2 Pro و M2 Max)

من المحتمل أن يتم طرح الإصدار المحدث من أجهزة ماك بوك برو مقاس 14 و 16 بوصة في أوائل عام 2023 لكن من غير المتوقع حدوث أية تغييرات مهمة، خاصة وأن آبل قد أعادت تصميم كبيرة في جهاز ماك بوك برو في عام 2021، مما يعني أن الطرازات الأحدث ستبدو متشابهة في الغالب.

ومع ذلك، يمكننا أن نتوقع تحسينات داخلية للموديلات الجديدة، مع وجود شائعات عن وجود شريحة قوية لكل من M2 Max و M2 Pro، من المتوقع أن تحتوي شريحة M2 Max على ذاكرة 64 جيجا بايت إلى جانب وحدة معالجة مركزية 12 نواة ووحدة معالجة الرسومات 38 نواة، لا نعرف الكثير عن شريحة M2 Pro لكن من الآمن افتراض أنها لن تكون بنفس قوة M2 Max.

8 .جهاز iMac Pro

في حين تمت الإشارة إلى خطط أجهزة iMacالجديدة  والمتعددة في عام 2023، فإن جهاز iMac Pro هو محور الاهتمام في الوقت الحالي، ويرجع ذلك أساسًا إلى شريحة M3 التي من المحتمل أن تميزه، التي تم أخذها من رقائق M2 Pro و M2 Max في MacBook Pro، من المتوقع أن يتم إصدار جهاز iMac Pro بشريحة M3 جديدة كليًا.

ومع ذلك، فإن الشكل الذي سيبدو عليه iMac Pro مربك بعض الشيء حتى الآن، يقول البعض إنه سيكون بمثابة إحياء لطراز iMac Pro مقاس 27 بوصة الذي تم إصداره في عام 2017 وتوقف في عام 2022، بينما يعتقد البعض الآخر أنه سيكون نسخة مطورة من iMac مقاس 24 بوصة الذي تم إطلاقه في عام 2021، خبراء الصناعة تخمن أيضًا أن جهاز iMac Pro قد يحتوي على mini-LED و ProMotion على غرار MacBook Pro.

9 .سماعة واقع مختلط

لم تتخذ بعد شركة آبل أي قرار بشأن سماعات الواقع الافتراضي / المختلط، لذا فإن الشائعات كثيرة جدًا حول هذه السماعات، على مدار سنوات يتوقع الناس إطلاق سماعة رأس بتقنية الواقع المختلط من آبل، ولكن قد يبدو أن عام 2023 هو العام الذي ستشهد فيه أخيرًا ضوء النهار.

نظرًا لأنها ستكون الأولى هناك، فلا يمكننا التكهن كثيرًا، ولكن ما نعرفه عن سماعة رأس آبل هو أنها ستكلف الكثير على الأرجح، نظرًا لأنه يجمع بين AR و VR، يمكننا توقع الكثير من الكاميرات، وتصفها بعض التقارير بأنها تشبه زوجًا من نظارات التزلج بمزيج من مواد مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى