تجارب الاعضاء

وصفه للشعر المجعد من وصفات الدكتور سعيد حساسين

.

وصفه للشعر المجعد من وصفات الدكتور سعيد حساسين ، الشعر المجعد هو مشكلة تؤرق أغلب السيدات اللاتي يعانين من هذه المشكلة، وذلك عند تصفيف الشعر، وهو ينتج من العامل الوراثي والجينات والعوامل الطبيعية التي تؤثر على الشعر وتجعله خشن الملمس، وسوف نتعرف على مجموعة من وصفات حساسين لعلاج الشعر المجهد.

وصفه للشعر المجعد من وصفات الدكتور سعيد حساسين

وإليك وصفه للشعر المجعد من وصفات الدكتور سعيد حساسين وهي وصفة مجربة، فقد أجرى الدكتور سعيد حساسين بعض الوصفات التي تساعد في علاج الشعر الخشن أو المجعد.

ومن هذه الوصفات:

 وصفة زيت بذور اللوز والزبادي

وهو يحتوي على المكونات الهامة التي تعمل على فرد الشعر، فهو يحتوي على البروتينات والمعادن وهي ربع كيلو زبادي، و125 جرام قهوة، و125 جرام زيت زيتون، و125 جرام زيت اللوز، و125 جرام سكر أبيض ناعم، وذلك عن طريق خلط كل هذه المكونات حتى يتكون خليط.

ثم يوضع الخليط على الشعر، مع تدليك فروة الرأس، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، مع تعريض الشعر للهواء، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو، وذلك مرتان في الأسبوع، ولمدة شهران، حتى يتم فرد الشعر جيدًا.

اقرأ

وصفة مجربة لفرد الشعر

وصفة للشعر الهايش للدكتور سعيد حساسين

وصفة العسل الأبيض والنشا

وهي تمتاز بفوائدها الكثيرة؛ لأن العسل الأبيض يساعد بصورة كبيرة في علاج الشعر المجعد، وتعمل على فرد الشعر بصورة واضحة، كما أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات التي تساعد في فرد وتقوية الشعر، مما يجعله أكثر لمعانًا، خلط كوب نشا مع ربع كيلو زيت ذرة.

ثم إضافة 125 جرام من العسل النقي تخلط كل هذه المكونات جيدًا حتى تكون خليط متجانس ووضع الخليط على الشعر مع التدليك من جذوره حتى أطرافه، ثم يترك ساعة إلا ربع مع تغطية الشعر بغطاء الرأس، حتى يمتص الشعر من الخليط، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو، مع تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور حتى يتم فرد الشعر جيدًا.

وصفة خل التفاح للدكتور سعيد حساسين لفرد الشعر المجعد

ويفيد خل التفاح في لمعان الشعر وفرده، وذلك عن طريق نصف كوب خل تفاح و2 كوب ماء يخلطوا بطريقة جيدة، ثم يوضع على الشعر، وهذه الطريقة تستخدم كل يوم، ويغسل الشعر بالماء الفاتر وحده.

وصفة لفرد الشعر وجعله اكثر نعومة

  •  يتم وضع كمية كافية من زيت الزيتون وفقاً لطول الشعر في اناء ثم يسخن في المايكرويف
  • قومي بوضع زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأس والشعر ويدلك لمدة 10 دقائق .
  • قومي بتغطية الشعر باستخدام منشفة ساخنة ودعي الزيت على الشعر طول الليل او لمدة ساعة  على الأقل.
  • يتم شطف الزيت بعد ذلك وتكرر عند الحاجة

ان لديكم تجربة وصفة لفرد الشعر المجعد رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق