الطب والصحة

وصفة مجربة لالتهاب الحلق

.

وصفة مجربة لالتهاب الحلق ، فإن التهاب الحلق يحدث نتيجة تعرض الشخص المصاب إلى الإصابة بنزلات البرد أو إصابته بعدوى، وهو ليس من الأمراض الخطيرة، لكنه يسبب ارتفاع درجة حرارة المريض، أو ورم لونه أحمر في الحلق، مصحوب بصعوبة في البلع أثناء تناول الطعام، وأحيانًا يصحبه ألم في البطن، مع تورم في الغدد، وسوف نقوم اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي بوضع مجموعات من علاجات التهاب الحلق.

وصفة مجربة لالتهاب الحلق

وصفة مجربة لالتهاب الحلق
وصفة مجربة لالتهاب الحلق

ولعلاج التهاب الحلق هناك وصفة مجربة لالتهاب الحلق ومنها:

عصير الليمون الدافئ مع عسل النحل عن طريق نصف كوب مغلي+ ملعقة عسل+ عصير ليمون ثم يشرب ثلاث مرات أو أربع مرات في اليوم، ويمكن للمريض أن يستخدمه كغرغرة.

لبخات البصل تقطع بصلة إلى قطع صغيرة ثم توضع على النار لتسخينها حتى يصير لونها ذهبي، وتوضع على قطع من القماش أو الشاش، وتوضع في مكان الألم على الرقبة، ثم تلف الرقبة بقطعة من القماش الصوف، ويترك فترة كافية حتى تمتص الرقبة ماء البصل، وهذه الوصفة علاج قوي لالتهابات الحلق.

مسحوق بذور الحلبة وهو عبارة عن ملعقة من الحلبة تضاف إلى 5 أكواب من الماء، ويستخدم هذا الخليط كغرغرة لمدة ثلاث دقائق مع عدم بلع الماء، وتكرر أكثر من مرة في اليوم.

الملح والماء يعمل على تطهير الحلق، ويحد من التهابه، وذلك عن طريق وضع نصف ملعقة ملح+ كوب ماء دافئ ثم يستخدم كغرغرة أربع مرات في اليوم.

وصفة الشاي بالزنجبيل وهي عبارة عن كوب ماء ساخن، مع وضع ملعقة من الشاي، ثم وضع شرائح صغيرة من الزنجبيل المقشر، ويترك على النار لمدة 15 دقيقة، ثم شربه دافئ، وهذه الوصفة تخفف من آلام الحلق.

وصفة الميرمية وهي تغلى بضعة أوراق منها على النار، وهذه الوصفة تساهم بشكل كبير في معالجة وإزالة التهاب الحلق.

اقرأ

وصفة للكحة مجربة ومضمونة

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

التهاب الحلق الشديد

وهناك بعض من آلام الحلق يجب فيها الرجوع إلى الطبيب؛ وذلك عندما يكون التهاب الحلق مصحوب بضيق تنفس، أو الإصابة بالحمى، أو عندما يكون مصحوب بالتهاب في الأذن أو المفاصل، أو إذا كان المصاب بالتهاب الحلق يعالج بعلاج كيماوي أو أدوية لضعف في الجهاز المناعي للمريض.

وصفة مجربة لالتهاب الحلق

لطفا ان كنت تعرف وصفة مجربة لعلاج التهاب الحلق شاركها معنا بالتعليقات فيد واستفيد

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق