تجميل ورشاقة

وصفة للشعر الجاف

.

وصفة للشعر الجاف حيث أن الشعر الجاف من المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء؛ لأن معظم النساء يستخدمون الصبغات والمواد التي تسبب جفافًا في الشعر، حتى النساء اللواتي يولدن بشعر ناعم طبيعي، قد يصاب شعرهن بالجفاف؛ نتيجة تعرض الشعر لأشعة الشمس، أو قلة المادة الدهنية في فروة الرأس، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي على بعض الوصفات للشعر الجاف.

وصفة للشعر الجاف

وصفة للشعر الجاف
وصفة للشعر الجاف

وإليكم وصفة للشعر الجاف التي تساعد على تنعيم الشعر، وحمايته من الجفاف:

أولًا: وصفة البيض والعسل وهي من الوصفات المفيدة للشعر الجاف، فالبيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تفيد الشعر الجاف، وتعمل على حمايته، وعدم تقصفه، وتجعله أكثر لمعانًا ونعومة، ومكوناتها موجودة في كل منزل، ومتوفرة، وهي:

بيضة، وملعقة عسل نحل، وملعقة صغيرة من أي كريم ترطيب، وملعقة صغيرة زيت زيتون، تخلط هذه المكونات في إناء مع خلطها بطريقة جيدة، ثم دهن الشعر بهذا الخليط، مع تركه ليجف على الشعر، ثم غسله بالماء البارد والشامبو.

اقرأ

افضل حمامات الكريم للشعر الجاف والمتقصف

وصفة لتساقط الشعر

وصفة الموز واللبن للشعر الجاف

وهذه الوصفة تجعل الشعر ناعمًا، وأكثر لمعانًا؛ لأن الموز غني بالمواد الكربوهيدراتية والفيتامينات، كما أن هذه الوصفة تقوم بتغذية الشعر وتقويته، وهي ثمرة من الموز، و2 ملعقة صغيرة لبن.

وذلك عن طريق هرس لموزة جيدًا، ثم إضافة ملعقتي اللبن عليها، وضربها في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم دهن الشعر بها، مع توزيعها على الشعر كله حتى أطرافه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الزيت النباتي والعسل

وهذه الوصفة تعمل على تغذية الشعر من جذوره إلى أطرافه، وتجعله أكثر نعومة؛ وذلك عن طريق هذه المكونات؛ ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، وملعقتين كبيرتين من العسل.

ثم خلطهما مع بعضهما للحصول على خليط متجانس، ويدهن الشعر بهذا الخليط، مع تغطيته بغطاء الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو والماء الدافئ.

وصفة حليب الأرز والعسل

وهذه الوصفة تجعل الشعر أكثر ترطيبًا ولمعانًا، وتقضي على الشعر التالف، وهي كوب من حليب الأرز، وملعقتان صغيرتان عسل عن طريق خلط حليب الأرز مع العسل حتى نحصل على الخليط، ثم يدهن الشعر، وتركه لمدة 15 دقيقة، ويغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة لترطيب الشعر الجاف

ان لديكم تجربة مع وصفات للشعر الجاف والمجعد رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق