الطب والصحة

وصفة لتنظيف الكبد من السموم

.

وصفة لتنظيف الكبد من السموم حيث أن الكبد هو العضو المسئول عن تخليص الجسم من السموم الناتجة عن البكتريا التي تتواجد في الأطعمة الملونة، أو الكحوليات التي يتناولها بعض الناس، وهو يعمل على تخزين السكر الزائد في الجسم، وهناك وصفات طبيعية لتنظيف الكبد من السموم وسنتعرف عليها الآن من خلال موقعنا موقع تجربتي بالتفصيل.

وصفة لتنظيف الكبد من السموم

وصفة لتنظيف الكبد من السموم
وصفة لتنظيف الكبد من السموم

وصفة لتنظيف الكبد من السموم وهي وصفة:

عصير التوت والفراولة والعنب، وهذه الوصفة تعمل على تخفيض السكر في الدم، كما أنها تخفض من نسبة الكوليسترول الذي يصيب الكبد بالدهون الزائدة، وتعمل على إزالة السموم من الكبد.

وطريقة تحضير هذه الوصفة هي:

عبارة عن بعض حبات العنب مع ثلاث حبات فراولة+ ثلاث حبات التوت مع ملعقتين من العسل تخلط هذه المكونات في خلاط بطريقة جيدة ثم شربه.

اقرأ

تنظيف القولون دكتور عادل عبد العال

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

مشروب الزبيب

وهذه الوصفة تساعد في تخليص الكبد من السموم الموجودة بداخله، وهي ربع كيلو من الزبيب الأسمر يغسل جيدًا، ويوضع ثلاثة أكواب من الماء مع تركه حتى يغلي وبعد ذلك نضيف الزبيب لمدة قليلة، ثم ينقع لمدة يوم، ثم تصفيته والشرب منه.

مشروب الكركم

هو من التوابل التي تعمل على تحسين نسبة الأنزيمات التي يقوم الكبد بإفرازها، كما أنها تقضي على السموم الموجودة داخل الكبد، كما أنه يعمل على إزالة الدهون من على الكبد، وينظم الكوليسترول، وذلك عن طريق كوب ونصف ماء+ ملعقة من الكركم وغليها على الناء، ثم يترك ليبرد قليلًا، ثم يشرب دافئًا مع الحرص على تناوله يوميًا كل صباح.

مشروب الشمندر

وهو من الخضروات الطازجة التي تتميز بالعناصر الغذائية المفيدة التي تعمل على تخليص الكبد من البكتريا وخسارة الدهون، ولتحضير عصير الشمندر تقطع 2 حبة شمندر مقشور، وخلطها في الخلاط مع كوب من الماء، ثم شربه بعد ذلك.

مشروب الكزبرة وقشر الرمان

وهو مشروب يعمل على تطهير الكبد وتخليصه من السموم والميكروبات وهي ملعقتين من الكزبرة الناشفة مع ربع كوب من قشر الرمان بعد طحنه جيدًا+ ملعقة كبيرة من القرفة تخلط هذه المكونات في وعاء محكم الغلق، ثم تتناول ملعقة كل يوم صباحًا، ونضعها في كوب ماء مغلي ويحلى بعسل النجل، ويتناول لمدة عشرة أيام.

اقرأ أيضا :

أقوى علاج لدهون الكبد وتجربتي تنظيف الكبد

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد مجرب

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق