تجارب الاعضاء

وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث

.

وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث ، يعتبر البرغوث حشرة صغيرة منعدمة الأجنحة، تعتمد في تغذيتها على دم الحيوانات، يعد البرغوث من الكائنات الطفيلية التي تعيش عالة على جسم الإنسان والحيوانات، يجعل منها مسكنًا لها يعيش على دمائها ويستمد منها الحياة ومن خلال موقعنا سنتعرف موقع تجربتي سويًا على وصفات طبيعية تخلصنا من تلك الحشرات المؤذية.

وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث منزليًا

وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث
وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث

من واقع تجربتي مع تلك الحشرات الضارة قررت استخدام وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث وعدم اللجوء للمواد الكيميائية التي قد تضر بصحة عائلتي وخاصة أطفالي، ولكي تعم الفائدة على الجميع قررت نشر هذا المقال ليستفيد به قراء الموقع الكرام.

اقرأ

القضاء على البق بالريحان

كيفية التخلص من البرص بشكل نهائي بطرق فعالة ومضمونة جدا

تعليمات هامة للقضاء على البراغيث

  • لكي يمكننا القضاء نهائيًا على البراغيث يجب علينا توخي الحذر من خلو أي حيوان بالقرب من المنزل من تلك الحشرات المؤذية.
  • إن كنتي تعيشين في منطقة ريفية بالقرب من الأغنام ، القطط والكلاب لابد أن تتأكدي من نظافة المكان بشكل دوري ومنتظم
  • لابد من وجود فحص بصفة دورية من قبل الطبيب البيطري للحيوانات التي قد تعيش بالقرب من منزلك، لأن البراغيث كائنات تنتقل من عائل لآخر بسرعة بالغة وقد تنتقل لأطفالك فتسبب لهم أمراض بالدم ضارة.
  • يجب رش المكان بزيوت عطرية كاللافندر لأنه يساعد على طرد تلك الحشرات أو تجمعها بمنزلك.
  • عند الاحساس بلدغان قد تكون متكررة يجب تغيير الملابس وأخذ حمام دافئ حتى وإن كنا في فصل الصيف لأن البرغوث لا يتحمل الحرارة العالية، وليس لديه القدرة على السباحة في الماء نظرًا لعدم امتلاكه لأية أجنحة.
  • التأكد من استخدام مستحضرات لنظافة السجاد بها مواد مطهرة قبل استخدام المكنسة الكهربائية التي من شأنها شفط تلك الكائنات الضارة.
  • يفضل تقليم أظافر القطط وغسل شعرهم باستمرار للتأكد من عدم وجود بيئة مناسبة لنمو البراغيث، لكي نتمكن من القضاء على البراغيث يجب أن نقضي على مصادر نموهم أو العائل الوسيط الذي قد يتغذى على دمه البرغوث مثل الحيوانات الأليفة الموجودة في منازلنا كالقطط والكلاب.
  • يتم رش المنازل أو الأماكن التي قد تتواجد بها القطط والكلاب بحمض البوريك الذي يعمل على قتل البراغيث والقضاء عليهم، ليس لحمض البوريك أي ضرر سام على أسرتك فلا تترددي في استخدامه لتطهير الحيوانات من وجود أي أثر للبراغيث بهم.

اقرأ أيضا :

علاج البراغيث عند القطط بطرق طبيعية وفعالة للقضاء نهائيا على براغيث القطط

ان لديكم تجربة مع البراغيث ونجحتم في الخلاص منها رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق