خدمات

هل يستفيد المواطن من اكتتاب ارامكو وما اخر موعد للاكتتاب

.

من الأسئلة الشائعة التي تراود الكثير من المواطنين هى هل يستفيد المواطن من اكتتاب ارامكو وما اخر موعد للاكتتاب، حيث قامت شركة أرامكو بطرح أسهم للاكتتاب العام، وقد تم إقبال كبير عليه من قبل المواطنين رغبةً منهم للمساهمة في في هذا الطرح الكبير، ومما زاد إقبال المواطنين أيضًا على هذا الطرح الفتوى التي قام بإصدارها رئيس هيئة كبار العلماء السعودى، والتي أقرت بأن الاكتتاب مشروع ولا يوجد فيه أي إثم.

وقد قام عدد كبير من السعوديون بالمشاركة في الطرح باستخدام جميع الوسائل المتاحة، حيث قام المواطنين بزيارة العديد من المصارف التجارية والشركات الاستثمارية والمشاركة في هذا الطرح، حيث تم طرح مليار سهم للأفراد وطرح 2 مليار سهم للشركات، وهذه تعد فرصة كبيرة للاستثمار.

هل يستفيد المواطن من اكتتاب ارامكو

بالطبع سوف يستفيد المواطن الذي سوف يقوم بالاكتتاب في أرامكو، وذلك بسبب أن شركة أرامكو تعد من الشركات العالمية الموثوق فيها، فضلًا عن أنها تتمتع بقدرة مالية كبيرة، وبالتأكيد ربح المواطن منها مضمون، كما أنها تقوم بتوزيع الأرباح وفقًا لمعايير دولية، كما أنها تمنح المواطن أسهم مجانية عند الاحتفاظ بالأسهم لمدة لا تقل عن 6 شهور.

حيث أن شركة أرامكو وعدت أنها سوف تقوم بتوزيع بتوزيع جميع مستحقات المساهمين من الأرباح النقدية والتي تقدر بقيمة 281.25 مليار ريال سعودي وذلك خلال عام 2020 مما جعل الكثير من المواطنين يقبل عليها.

ومن رأي المحلل الاقتصادي الكبير الدكتور خالد عبد اللطيف، أن الأسباب الرئيسية للإقبال الكبير على هذا الاكتتاب ثلاثة أسباب هما:

  • السبب الأول: الدافع الوطني لدى الكثير من المواطنين السعوديين.
  • السبب الثاني: هو الربحية الكبيرة التي يتوقع المواطنين السعوديين الحصول عليها.
  • السبب الثالث: الشعور بالراحة من جانب المواطنين بسبب الفتوى التي أجازت الاكتتاب وصرحت بأنه أمر مشروع.

أما عن آخر موعد للاكتتاب فمن المعروف أن شركة أرامكو قد بدأت في طرح الأسهم وحددت موعد لبداية الاكتتاب في 17 نوفمبر وحددت موعد لنهاية الاكتتاب في 4 ديسمبر.

الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق