الطب والصحةتجارب الاعضاء

مميزات عملية شد ترهلات الجسم و البطن

.

أصبح من الرائج لدى النساء والرجال البحث والإطلاع على كل ما هو جديد فى عالم شد الترهلات، حيث ظهرت طرق علاجية وعمليات فعالة وأجهزة متخصصة مثل الهايفو لشد الجسم.

فى هذا المقال سوف نتحدث عن  واحدة من ضمن عمليات شد الترهلات ولكنها تمتاز بأنها إحدى العمليات التي تجمع بين الأهداف العلاجية والتجميلية، وهى عملية شد الجفون العلوية سوف تجد بعض المعلومات التي قد تهمك معرفتها عن هذه العملية.

عملية شد الجفون العلوية

عملية شد الجفون العلوية

إن الهدف الرئيسي لعملية شد الجفون العلوية يتمثل في علاج مشكلة التدلّي التي قد تصيب الجفون وتؤثر على مظهر العيون بشكل واضح، كما أنها تسبب بعض المشكلات في مجال الرؤية.

إن الجفون العلوية للعين تتصل بعضلات مخصصة لها تعمل على دعمها من أجل تأدية وظائفها الطبيعية، وإن هذه العضلات عادةً ما تبدأ في الضعف تدريجيًّا مع الزيادة في العمر؛ وهو ما يكون سببًا في بدء تراكم الدهون حول العين وترهل الجلد في هذه المنطقة.

إن تدلّي الجفون يصاحبه ظهور جيوب واضحة في منطقة أسفل العين، وكل هذه المشكلات قد تؤثر بالسلب على مجال رؤية العين؛ ولكن عملية شد الجفون العلوية من شأنها أن تزيل كل هذه المشكلات أو معظمها.

دواعي إجراء عملية شد الجفون العلوية

هناك بعض الحالات التي يرى الأطباء فيها مناسَبة التدخل لعلاجها من خلال إجراء عملية شد الجفون، ومن أهم هذه الحالات ما يأتي:

  • تورم واضح للجفون العلوية؛ وهو ما يظهر في شكل تكوين بعض الجيوب.
  • وجود فائض كبير في منطقة الجفون التي تقع أعلى العين؛ وهي مشكلة قد يكون لها تأثير سلبي على مجال الرؤية في العين المصابة.
  • ظهور ما يشبه الجيوب في المنطقة التي تقع أسفل العين بصورة مباشرة.
  • ظهور ترهلات متقدمة في منطقة الجفون السفلية؛ هي مشكلة قد تؤدي إلى ظهور بياض العين.

مضاعفات عملية شد الجفون العلوية

على الرغم من فوائد عملية شد الجفون العلوية في علاج العديد من المشكلات التي قد تسببها هذه الجفون المصابة في مجال الرؤية، إلا أن لها بعض المضاعفات التي يُحتمل حدوثها بعد الانتهاء من العملية، ومن هذه المضاعفات ما يأتي:

  • قد يكون إجراء هذه العملية طريقًا لدخول أي عدوى إلى الجسم.
  • يتم إجراء هذه العملية بطريقة جراحية؛ وهو ما قد يكون يخلف بعده بعض الندوب في مكان الإجراء.
  • في بعض الحالات القليلة قد يسبب الطبيب أثناء الإجراء إصابة ما للعصب البصري الذي يقع بالقرب من منطقة إجراء العملية.
  • في حالات قليلة أيضًا قد يعاني المريض بعد فترة من إجراء العملية من متلازمة تُسمى «متلازمة العين الجافة».

نتائج عملية شد الجفون العلوية

نتيجةً لتنفيذ هذه العملية بشكل جراحي تقليدي، عادةً ما ينتج بعضها بعض الندوب التي تختفي بشكل تدريجي، وقد يصل طول المدة اللازمة لاختفاء هذه الندوب إلى ما يقرب من ستة أشهر، وقد تمتد إلى أكثر من ذلك قليلاً، ويكون مطلوبًا من المريض خلال هذه الفترة أن يحمي جفونه من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

معظم الحالات التي قامت بإجراء هذه العملية قد تمكَّنوا من الحصول على ما يهدفون إليه من الناحيتين العلاجية والتجميلية؛ وهو ما جعل ثقتهم في أنفسهم وفي مظهرهم في تزايد.

أغلب المرضى الذين قاموا بإجراء هذه العملية استمرت نتيجتها معهم؛ ولكن ذلك لا ينفي احتمالية رجوع الجفون إلى حالة التدلّي مرة أخري بعد فترة من الانتهاء من العملية.

نصائح ما بعد عملية شد الجفون العلوية

  • يجب عليك الابتعاد عن حمل أي أوزان ثقيلة يكون وزنها أكثر من ٩ كيلوجرام.
  • حاول الابتعاد قدر الإمكان عن ممارسة السباحة أو ممارسة أي رياضة عنيفة أو أداء التمارين بشكل مفرط.
  • يجب عليك الالتزام تمامًا بكل تعليمات الطبيب وأدويته، ثم مراجعته إذا عانيت من أي مشكلة مزعجة.
  • حاول أثناء نومك أن يكون رأسك في مستوى مرتفع قليلاً عن صدرك.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق