خدمات

كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية

.

كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية فإن كل شخص يقيم بالمملكة العربية السعودية لديه سجل تجاري نظراً لأنه يمتلك أي أنشطة تجارية معينة، أو من الممكن أن يكون صاحب لمؤسسة أو شركة تجارية، فبإمكانه القيام بتجديد السجل التجاري الخاص به عبر شبكة الانترنت من خلال الدخول مباشرة للموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار في وقت قصير لن يتعدى 5 دقائق، وهذا يوفر عليه الكثير من الوقت الذي يقضيه في الهيئات الحكومية، فمن الآن لا تكون بحاجة لقضاء الكثير من الوقت في مؤسسات الوزارة والهيئات الحكومية والازدحام بإمكانك القيام بها وأنت في منزلك.

كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عن طريق الضغط مباشرة على الرابط التالي https://ecr.mci.gov.sa.
  2. نقوم بالنقر على كلمة “دليل الخدمات الالكترونية” ومن ثم نقوم بالنقر على السجل التجاري.
  3. عندما تذهب لصفحة السجل التجاري، سوف يظهر لك الكثير من الاختيارات والتي نقوم باختيار تجديد السجل التجاري من خلالها.
  4. كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية
    كيفية تجديد السجل التجاري في السعودية

    عند الدخول لصفحة تجديد السجل التجاري سوف ستجد بها معظم المعلومات تفييدك في الوصف التفصيلي للخدمة، وطريقة استخدامها، عليك بقراءاتها بشكل جيد قبل أن تدخل للخدمة.

  5. عليك الآن بتسجيل الدخول عبر الحساب الخاص بك الموجودة على الموقع، ولكن إذا سبق لك التسجيل في السابق، أما إذا تستخدم الموقع جديد، فما عليك سوى القيام بإنشاء حساب جديد عن طريق الدخول للرابط الآتي انشاء سجل تجاري .
  6. عند الذهاب على تلك الصفحة عليك بإضافة رقم السجل التجاري الخاص بك، ومن ثم عليك بالنقر على متابعة.
  7. في الصفحة القادمة سوف يظهر لك بها قائمة من السجلات التجارية ويظهر لك بها أيقونات يوجد بها ” السجل التجاري، الاسم التجاري، المدينة، مدة التجديد، تاريخ الانتهاء” وبعد ذلك يظهر لك أيقونة بها مدة التجديد تختار من خلالها المدة المطلوبة تتراوح من عام حتى 5 أعوام، ومن ثم ننقر على زر المتابعة.
  8. في الصفحة الجديدة يخبرك الموقع عن رغبتك في إذا كنت تريد تغيير بيانات السجل، إذا كنت ترغب في تحديثها بإمكانك الآن، أما إذا كنت لا ترغب عليك بالنقر على زر لا وبعد ذلك تختار زر المتابعة.
  9. بالصفحة التالية سوف يظهر لك كافة البيانات التي تخص القيام بتجديد السجل التجاري الخاص بك، وأيضاً جميع المعلومات المتعلقة بالفاتورة، كما أنها سوف تخبرك باسم مكان البريد التي ترسل لك وثيقة التجديد وأيضاً المبلغ التي تم تحديده للشحن، وبعد ذلك يقوم بتحديد الشروط اللازمة يجب عليك قراءتها بشكل جيد، وبعد ذلك تضغط على موافق من خلال النقر على زر التأكيد.
  10. بالصفحة الأخيرة سوف يظهر لك بها إخبار بتجديد السجل التجاري الخاص بك عن طريق رسالة، لقد تم تجديد الطلب للسجل بنجاح.

أبرز شروط وتعهدات تجديد السجل التجاري

  • إذا كان النشاط أو الشركة التجارية لها مسؤولية معين يتم إيداع القائم المالية الخاصة بها.
  • على أن تكون المدة المتبقية لانتهاء السجل التجار أكثر من ثلاث أشهر أي 90 يوم بالتحديد.
  • على أن لا يكون السجل التجاري المراد تجديده سواء كان رئيسي أو فرعي موقوفاً.
  • لو كان السجل التجاري بحاجة ترخيص، فمن الضروري أن يكون تلك الترخيص مفعوله ساري ودائم.

دليل تراخيص نشاط العمل

  • القيام بتجديد اشتراك الغرفة التجارية سوف يكون بالتزامن مع موعد تجديد السجل التجاري.
  • عندما يكون ترخيص مزاولة الأنشطة التجارية سوف ينتهي أقل من عام فإن تاريخ انتهاء السجل سوف ينتهي مع تاريخ الترخيص الخاص به.
لو كان لديك اي سؤال حول الموضوع اتركه في تعليق اسفل المقال

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق