الطب والصحة

كيفية استعمال اختبار الحمل

.

كيفية استعمال اختبار الحمل ، عندما تنوي المرأة الحمل فإنها ترغب في التعرف على الخطوات الصحيحة لإجراء اختبار الحمل والتأكد من عدم وجود حمل أو أن هناك حمل بالفعل، وإننا اليوم عبر موقعنا تجربتي سنوضح لكم الخطوات الصحيحة لعمل اختبار الحمل في المنزل وبطريقة سهلة للغاية وسوف نخبركم أيضًا بعلامات وجود الحمل في الاختبار.

كيفية استعمال اختبار الحمل

اختبار الحمل يُمكن الحصول عليه من خلال شرائه من الصيدلية ويصل سعر الاختبار المنزلي للحمل حوالي عشرة جنيها فقط، ويتم عمل اختبار الحمل عقب غياب الدورة الشهرية بحوالي يومين فقط، ويمكن أن نقوم بعمل الاختبار في نفس موعد الدورة الشهرية ولكن قد لا يكون دقيق في هذه الحالة.

وعقب الحصول على اختبار الحمل لا بد أن تقوم المرأة بعمل الاختبار في الصباح الباكر، أو على الأقل مرور ثمان ساعات على التبول، ومن ثم تحصل المرأة على ثلاث نقاط أو أربعة من البول وتقوم بوضعهم في فتحة الاختبار، وبسهولة شديدة يمكن التعرف على إن كان هناك حمل أم لا.

اقرأ أيضا

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين

تجربتي مع كبسولات منع الحمل

علامات الحمل من اختبار الحمل

جهاز فحص الحمل خط خفيف
جهاز فحص الحمل خط خفيف

وفي حال ظهر خطين باللون الأحمر في الاختبار فإن هذا معناه أن هناك حمل، بينما في حال ظهر خط واحد في الاختبار فإن هذا دليل على أنه ليس هناك حمل، بينما إن ظهر أي شيء ما عدا ذلك فإن هذا دليل على أن الاختبار تالف ولا بد من الحصول على اختبار حمل آخر وإجرائه مرة ثانية.

والجدير بالذكر أنه يُمكن إجراء الاختبار مرة ثانية إن لم يظهر الحمل وما زالت الدورة الشهرة غائبة، حيث أن هرمون الحمل قد يكون ضعيف، ويظهر بعد مرور أسبوع من موعد الدورة الشهرية، ولذلك إن كان لديك الرغبة في التأكد من الحمل، لا بد من إجراء اختبار حمل في الدم، ولكن لا بد أن يكون اختبار حمل رقمي فهذا هو أدق أنواع اختبارات الحمل على الإطلاق، ويمكن إجراءه في معامل التحليل المختلفة، للحصول على أفضل النتائج على الإطلاق.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

تجربتي مع التلقيح الصناعي للحمل بولد

2
222

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى