مشكلات وحلول

علاج سوس الخشب

علاج سوس الخشب ، سوس الخشب من المشاكل الكبيرة والشائعة التي تعمل على إلحاق الضرر بالأخشاب والأثاث وتتسبب بتلفها، أما عن علاج سوس الخشب وكيية التخلص منه هناك العديد من الأساليب التي تمكنك من فعل الأمر ويعركم عليها موقع تجرتي من خلال هذا المقال.

علاج سوس الخشب

العديد من الأساليب يمكنها عمل علاج لمشكلة سوس الخشب وإليكم مجموعة من أبرز هذه الطرق.

بودرة البورون

هذه البودرة من العلاجات الفعالة التي تساه بالتخلص من مشاكل السوس بالخشب من خلال رش الخشب بها حيث أنها بودرة فعالة جدا في التخلص من السوس.

هناك احتياطات مهمة جدا يجب اخذها قبل القيام باستعمال البودرة لأنها مادة كيميائية سامة تؤذي من يستعملها يتم ارتداء كمامة وتغطية العيون بنظارة وما إلى ذلك لتجنب إيذاء البشرة كما أنه يجب إبعاد أي أخشاب أخرى موجودة بالمكان عن مادة الرش أيضا.

أما عن تحضير هذه البودرة يتم تخفيفها بالقليل من الماء بحسب التعليمات المدونة على العبوة ووضع البودرة داخل بخاخ وابدء برش الأسطح الخشبية كما يمكن استعمال رشاة لتمشي فوق الأسطح الخشبية للتخلص من السوس الموجود عليها بطريقة فعالة.

يجب بالطبع التأكد من أن هناك سوس موجود بالخشب قبل أن يتم علاجه ومن ثم تطبيق الكمية على السطح بالكامل لتغطية مكان السوس والاستفادة منه تماما

وسائل حماية الأسطح الخشبية من التسوس

  • الحرص على عمل تهوية للمكان، السوس عادة ما ينشأ بفعل الرطوبة الموجودة بالجو ولذا يجب أن تتم تهوية الغرف التي يوجد بها أثاث خشبي بشكل مستمر لتجنب تواجد الرطوبة فيها.
  • سد الثقوب، إذا كانتهناك ثقوب موجودة بالخشب لتجنب دخول السوس وتكونه فيها لابد من القيام بإغلاقها من خلال وضع القليل من نشارة الخشب فيها وإغلاقها بالغراء وهكذا.
  • الحرق، طريقة الحرق أحد الطرق المتبعة للتخلص من السوس الموجود ببعض الأجزاء المسوسة في الخشب وعادة ما يتم تطبيق الأمر إذا كان السوس موجودا ي أماكن محددة فقط وليس منتشرا بأماكن كبيرة تكون هذه هي الطريقة الفعالة له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق