تجارب الاعضاء

زيت السعد لازالة الشعر

.

زيت السعد لازالة الشعر ، من أكثر الاشياء التي ذاع صيتها في الأونه الاخير لإزالة الشعر زيت السعد حيث زاد الاقبال عليه بشكل كبير مما يدل علي تميزه وفاعليته الكبيرة واليوم ومن خلال موقع تجربتي نتعرف سويا علي فوائد زيت السعد وكيفية استعماله لازالة الشعر واهم مميزاته وعيوبه .

زيت السعد لازالة الشعر

زيت السعد
زيت السعد

لاشك ان البحث عن مزيل للشعر يشغل بال الكثيرون من الرجال والنساء علي حد سواء وكثر البحث عن وسائل طبيعية لازالة الشعر ومنع نموه ومن أفضل الاشياء المتاحة حاليا زيت السعد.

يعتبر نبات السعد احدي الاعشاب التي تنمو بكرة في مصر ودول حوض البحر المتوسط والمغرب العربي وبلاد الشام ويوجد منه عدة أنواع يتم من خلالها الحصول علي زيت السعد .

ولزيت السعد فوائد كبيرة من اهمها لديا اليوم إزالة الشعر ومنع نموه ولكن يجب الاستخدام بالطريقة الصحيحة للوصول للنتائج المطلوبة وسوف نوضح لكم ذلك بالتفصيل .

طريقة استخدام زيت السعد لازالة الشعر

توجد طرق ووصفات متنوعة لاستخدام زيت السعد لمنع نمو الشعر نوضح لكم ابرزها :

  • نقوم بتحضير 2 ملعقة صغيرة من مطحون أوراق السُعد مع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وملعقة كبيرة من عشبة القريص الطازجة المطحونة ثم نقوم بإضافة الكركم الي الماء وعمل عجينة ثم نضيف إليها مطحون السُعد والقريص ، وبعد إزالة الشعر نقوم بوضع العجينة على اماكن نمو الشعر وتترك حتى تجف ثم تفرك وتغسل ونداوم علي وضع العجينة بعد كل ازالة شعر لمدة 3 شهور للحصول على افضل نتائج .
  • يتم عمل خليط من ملعقتين من مطحون أوراق السُعد مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم يترك الخليط لمدة يوم واحد حتى يتجانس ثم يستخدم على المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها مباشرة فتساعد علي تخفيف نمو الشعر .
  • يتم احضار 50 جرام من مطحون أوراق السُعد مع 50 جرام من زيت الزيتون، ثم نقوم بوضع المكونات في إناء على النار وتترك حتى الغليان وبعد فترة نقوم بوضع المزيج على النار مرة أخرى حتى الغليان ثم نكرر العملية من 5 لـ 7 مرات ثم يوضع المخلوط الناتج في وعاء ويغلق ويستخدم بعد عملية إزالة الشعر مرتان لمدة 4 أيام ويستعمل بعد إزالة الشعر لمدة 3 شهور .
  • الطريقة التقليدية نقوم بطحن أوراق السُعد بشكلٍ جيد ثم يؤخذ منها مقدار ملعقتين من مطحون الأوراق مع كوبين من الماء ثم نقوم بوضعهم في إناء على النار حتي تتبخر نصف المياه ويتحول الخليط إلى عجينة ويتم استخدام العجينة علي اماكن ازالة الشعر لمدة 3 أيام ثم توضع بعد الازالة لمدة 3 شهور .

تجربتي مع زيت السُعد لمنع نمو الشعر

تقول صاحبة التجربة قمت بالشراء من موقع سوق لأجربه وجدت رائحته تشبه الحلبة الخضراء ومكتوب به دهان صباحا ومساء لمدة 3 أيام بعد إزالة الشعر وقمت بالاستعمال ووجدت نتائج طيبة حيث اخر نمو الشعر بنسبة لا بأس بها حيث كنت اضطر لإزالة الشعر كل اسبوع أو 10 أيام الان طالت المدة الي 20 يوم والخلاصة انه لا يمنع نمو الشعر نهائيا لكنه يساعد في تأخير نموه وهذا جيد ونصيحة أخيرة يجب حفظه بالثلاجة كي لا يفسد .

اقرأ أيضا :

تجربتي مع زيت النمل لإزالة الشعر وسعر زيت النمل الاصلي

تجربتي مع الخل لازالة الشعر

سعر زيت السعد لازالة الشعر نهائيا

سعر زيت السعد
سعر زيت السعد

يتوفر زيت السعد لمنع نمو الشعر والتخلص منه بسعر 35 جنيه مصري .

ايهما أفضل زيت السعد أم زيت النمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق