مشكلات وحلول

حل مشكلة اتصالك ليس خاصا

.

حل مشكلة اتصالك ليس خاصا وهي أحد المشكلات الشهيرة التي يمكن أن تواجه المستخدمين عند استخدام صفحات الانترنت والدخول على أي موقع خلال الوضع الأمن، وتفيد رسالة اتصالك ليس خاصا بأنه من الممكن أن يرى أحد الأشخاص رؤية المعلومات الخاصة بك التي سترسلها أو تستقبلها خلال الاتصال، ويتسبب في ذلك الاتصال المشفر بالإضافة إلى شهادة الخادم المقدمة غير صالحة.

حل مشكلة اتصالك ليس خاصا

وفي بعض الأحيان يمكن أن تظهر هه الرسالة مع أن الموقع يعمل بشكل جيد مع المستخدمين الآخرين، وهذا يفيد أن المتصفح الخاص بك لا يعتمد شهادة الخادم المقدمة صحيحة، ويرجع السبب في ذلك لتوقيت النظام حيث يشارك كلًا من العميل والخادم في اتصال ssl\ tls توقيت النظام لاستكمال التحقق من الشهادة، فالكل شهادة مدة صلاحية محددة من الأفضل أن تتناسب مع توقيت النظام حتى لا يصبح التوقيت من المستقبل فيرفضها أو يزيد فيصبح منتهي الصلاحية.

طرق اصلاح الخطأ الاتصال

يوجد عدة طرق لإصلاح الخطأ ومن بين تلك الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى: التحقق من التاريخ والوقت

وهذا ما يعتبر شائع لدى الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة اتصالك ليس خاصا، وفي هذه الحالة نقوم بتعديل التوقيت والتاريخ بطريقة صحيحة وبعدها سيتم الدخول لجوجل كروم بكل سهولة دون ظهور هذه الرسالة مرة أخرى.

الطريقة الثانية: التحقق من برنامج مكافحة الفيروسات للإصلاح الخطأ

في حالة تحديث التوقيت والتاريخ ولكن ما زالت هناك مشكلة في الاتصال فأنت الأن بحاجة للتأكد من برنامج مقاومة الفيروسات المتوفر على جهازك حيث يقوم هذا النوع من البرامج بحظر شهادة أمان الموقع ويب، وهذا يكون السبب في ظهور الرسالة وعليك ما يلي:

  • اذا كنت تستخدم برنامج افاست فقم بإيقاف تشغيل مسح HTTPS ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الحماية النشطة ثم درع الويب وبعدها تخصيص ومنها قم بإلغاء تعيين مربع “تمكين مسح HTTPS”.

الطريقة الثالثة: تنظيف متصفح جوجل

في حالة فشل الطرق السابقة في إصلاح الخطأ عليك القيام بعمل تنظيف وحذف للبيانات والملفات الغير ضرورية من متصفح جوجل كروم وتتم من الإعدادات/ عرض الإعدادات المتقدمة/ مسح بيانات التصفح.

اقرأ أيضا حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم

الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق