مشكلات وحلول

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم

.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم نقدمه لكم عبر موقعنا تجربتي حيث أنك قد تواجهك في بعض الأحيان مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل في اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم، وهذه المشكلة تكون مزعجة جدًا وخاصة وأن غالبيتنا يعتمد على اليوتيوب كمصدر للفيديوهات لذا فإن الجميع يرغب في التحميل من خلاله، والتحميل من خلال أيقونة التحميل هي أيسر وأسهل طريقة ممكنة، ولكن ما الذي يمنع ظهورها في بعض الأحيان؟ هذا ما سنحاول توضيحه من خلال مقالنا اليوم.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم

في البداية نحن نتحدث الآن عن برنامجين هما المتصفح جوجل كروم، والإنترنت داونلود مانجر IDM ولكل واحدٍ فيهما إعدادات خاصة به، وفي البداية لكي تظهر الأيقونة ينبغي أن يكون هناك ربط  extentionبين البرنامجين، لذا من هنا يمكننا استنتاج سببين وراء عدم ظهور أيقونة التحميل في اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم وهم:

  • إصدار داونلود مانجر أو جوجل كروم قديمًا ولم يتم تحديثه.
  • عدم وجود ربط أو extention بين برنامجي الداونلود مانجر وجوجل كروم وهي إضافة يتم وضعها من خلال جوجل كروم.

اقرأ أيضا

حل مشكلة صيغة mkv في برنامج داونلود مانجر والتحميل بصيغة mp4

حل مشكلة the disk is write protected

مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم

يمكننا حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل في اليوتيوب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح اليوتيوب على جوجل كروم، ثم نضغط على النقط الثلاثة في أعلى الشاشة وهي المسئولة عن إظهار الإعدادات الخاصة بجوجل كروم، ونختار منها extentions، نقوم بعدها بتفعيل إضافة الداونلود مانجر ونتحقق من ظهور الأيقونة في اليوتيوب.
  • إذا لم تظهر الأيقونة تكون المشكلة في إصدار الداونلود مانجر القديم، ومن هنا ينبغي تحديثه وذلك عن طريق فتح برنامج الداونلود مانجر من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار Help ثم نختار check for updates.
  • نستمر في ملء البيانات المتاحة لتحديث الداونلود مانجر، سواء تستخدم في ذلك الباتش أو الكراك أو كانت لديك نسخة أصلية من البرنامج.
  • قم بفتح الإعدادات الخاصة بجوجل كروم مرة ثانية واختار extentions وأعد تفعيل إضافة الداونلود مانجر، وافتح اليوتيوب وستجد الأيقونة قد ظهرت.

قدمنا لكم اليوم طريقة حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل في اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم، نتمنى أن تكون الطريقة ناجحة معكم ومفيدة لكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى