تجارب الاعضاء

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

.

أهم طرق التخلص من السمنة والدهون الموضوعية| تعرف عليها في المقال التالي

يختلف سعر عملية تحويل المسار من مركز طبي لآخر حسب الفحوصات اللازمة قبل إجراء الجراحة والتقنيات المستخدمة بها إلى جانب خبرة الطبيب ومدى شهرته في مجال جراحات السمنة , كما ينطبق نفس الكلام على تكلفة عملية نحت الجسم في مصر .

بينما إذا كان المريض يعاني من الدهون الموضعية فيمكن إزالتها عن طريق الخضوع إلى تقنية نحت الجسم الرباعي للتخلص من الدهون المخزنة في مناطق محددة من الجسم عن غيرها، كما يمكن من خلالها حل مشكلة التثدي لدى الرجال.

كي يتمتع كل منا بصحة جيدة يجب أن يحتوي جسمه على نسبة من الدهون التي تساعده على تنظيم الهرمونات والحصول على الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية، لكن ماذا إن زادت نسبة الدهون عن حدها الطبيعي؟ ما الأضرار والأمراض الناتجة عن زيادة الدهون المتراكمة تحت الجلد؟ هذا ما نتعرف عليه في المقال التالي.

الخلايا الدهنية… ما أهميتها ومخاطرها؟

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تتراكم الدهون المُستخلصة من الأطعمة والوجبات الغذائية التي يتناولها الشخص بعد إتمام عملية الهضم في صورة خلايا بيضاء تُخزّن في مناطق عديدة من الجسم، قد تكون بين الأعضاء أو في أماكن متفرقة تحت الجلد.

تساعد النسبة الطبيعية للدهون على إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها الشخص لممارسة حياته وأنشطته اليومية، كما تسهم في إفراز الهرمونات من غدد الجسم المختلفة، لكن إن زادت الطبقات الدهنية الموجودة في الجسم عن النسب المثالية لها قد تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، والتي من أهمها:

  • أمراض القلب.
  • مرض السكري المزمن.
  • أمراض ضغط الدم.

كما يمكن أن تؤثر على معدل الخصوبة والإنجاب في الرجال والنساء على حد سواء، وهو ما يدفعنا لإيجاد طريقة مناسبة تساعدنا في التخلص من هذه الدهون في أسرع وقت ممكن.

طرق التخلص من دهون الجسم 

يمكن التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة بين أنسجة الجسم المختلفة عن طريق تحديد نوع الدهون ونسبتها وأماكن توزيعها.

فإذا كان المريض مُصابًا بالسمنة المفرطة وتراكم الدهون في جميع أجزاء الجسم، فحينئذ يمكن التخلص منها من خلال إجراء نوع ما من أنواع جراحات السمنة، والتي من أهمها عملية تحويل المسار.

  • عملية تحويل المسار.. أهميتها وخطواتها

تهدف عملية تحويل المسار إلى خسارة الوزن الزائد والتخلص من الأمراض الناتجة عنه في أسرع وقت ممكن من خلال استخدام المنظار الطبي في استئصال جزء كبير من المعدة يصل إلى 80% من حجمها الكلي.

بعدها يقوم الجراح بعمل مسارين للطعام من خلال إعادة توصيل الجزء المتبقي من المعدة مع الأمعاء كما كان، بالإضافة إلى مسار جديد يصل بين المعدة ونهاية الأمعاء.

  • تقنية نحت الجسم الرباعي … ما هي؟

تعد عمليات نحت الجسم إحدى التقنيات التجميلية التي لا تحتاج إلى التدخل الجراحي وتُجرى عن طريق استخدام الطبيب الحرارة أو البرودة أو الحقن لتقليص النسيج الدهني الموجود أسفل الجلد، وتجرى عمليات نحت الجسم عادة بعد جراحات السمنة، حيث إنها تهدف لإزالة الدهون الموضعية من بعض أجزاء الجسم –علاج السمنة الموضعية– مثل منطقة البطن والأرداف وغيرهما.

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم طبقاً لعدة معايير أهمها الأجهزة الطبية المُستخدمة في الإجراء وحالة المريض وأماكن تراكم الدهون لديه.

يمكنك قراءة المزيد عن العمليات السابقة وخطوات إجرائها من خلال مدونة دكتور محمد الفولي استشاري جراحات السمنة والمناظير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق