تجميل ورشاقةزراعة الشعر

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن الصلع الوراثي واحد من أكثر أسباب  تساقط الشعر، وينتج هذا الصلع من خلال عوامل وراثية كثيرة ومستوى معين من الهرمونات، وسوف نتعرف بالتفصيل على أسباب الصلع الوراثي بالإضافة إلى علاج الصلع الوراثي بالتفصيل.

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

يظهر الصلع الوراثي خصوصًا مع مبار السن سواء في الرجال أو النساء ولكن على الرغم من ذلك قد نجد أن هناك الكثير من الشباب يصابون في الثلاثين من العمر، ولكنه يكثر في الرجال عن النساء، وهناك الكثير من أنواع العلاج التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من الصلع الوراثي ومن بين تلك العلاجات:

مينوكسيديل (Minoxidil)

يسهم الدواء في التخلص من نسبة كبيرة من تساقط الشعر، وستحصل على مفعول جيد ونتيجة متميزة في غضون أربعة أشهر وحتى ثمانية أشهر، كما أنه يعمل على إعادة نمو شعر الرجال مرة ثانية على وجه الخصوص، حيث أن الدواء أثبت فعاليته في علاج الصلع لدى الرجال أكثر بكثير من النساء، حيث أن هذا المنتج قد يسبب زيادة في شعر وجه النساء.

اقرأ ايضا

تجربتي مع الزعتر البري لتساقط الشعر وطريقة عمل بخاخ الزعتر البري للشعر

وداعاً للصلع الوراثي
وداعاً للصلع الوراثي

فيناسترايد(Finasteride)

وهو من الحبوب الدوائية التي تؤثر على الهرمونات المسؤولة مسؤولية كاملة وبالتالي تعمل على التأثير على نمو الشعر، ويمكن استعماله للرجال وخصوصًا من يعانون من الخلايا السرطانية الحميدة، ووفق الدراسات الحديثة قد تم التأكيد على أن الدواء يساهم في منع تساقط الشعر بشكل فعال.

بروبيكيا (Propecia)

يعتبر من أكثر الوصفات الطبية فعالية في علاج تساقط الشعر أو علاج الصلع الوراثي، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تعمل على تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون، وهنا يتم التأثير على بصيلات الشعر، ومن ثم يمكن إعادتها إلى طبيعتها.

عمليات زراعة الشعر

وتعتبر من أسرع وأفضل التقنيات التي تعمل على علاج الصلع الوراثي ولكن من عيوب العمليات أنها مرتفعة في الأسعار، ولا بد من عملها في أماكن متخصصة، كما أنه للحصول على أفضل النتائج قد يصل الأمر إلى عامين من العلاج ونقل السدادات الصغيرة.

اقرأ أيضا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق