تجميل ورشاقة

تجربتي مع زبدة الليمون

.

تجربتي مع زبدة الليمون ، حيث أن زبدة الليمون هو منتج أفريقي، ومن أشهر الدول التي تنتجها في أفريقيا هي دولة غينيا، وتصنع من قشر الليمون والبندر وعصير الليمون، وتوجد بها عدة فيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، وكذلك الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على أهميتها بالتفصيل.

تجربتي مع زبدة الليمون

تجربتي مع زبدة الليمون
تجربتي مع زبدة الليمون

ومن تجربتي مع زبدة الليمون هي تساعد في تفتيح الأماكن الداكنة، وتزيل البقع السوداء، كما أنها تعمل على إزالة النمش والكلف من البشرة، والذي يحدث نتيجة الحمل أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

كما أنها تعمل على شد البشرة، ويخلصها من الترهلات التي تصيب البشرة، وأيضًا تعمل على تأخير الشيخوخة والتجاعيد والهالات السوداء، وهي تساعد على ترطيب الجلد ومنع تشققه وجفافه.

اقرأ

تجربتي مع زبدة الشيا لحب الشباب والهالات السوداء

وصفة لتسمين الوجه مجربة

وصفة زبدة الليمون

ولعمل زبدة الليمون عن طريق إحضار نصف كوب صغير سكر، 2 ملعقة نشا، ملعقة صغيرة من قشر الليمون المجروش، كوب ماء، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، ملعقة كبيرة زبدة، وطريقة تحضير زبدة الليمون هي عن طريق خطل النشا مع السكر في وعاء.

ثم يوضع الوعاء على نار هادئة، ثم خلط كل المكونات باستمرار؛ حتى يتم إذابة السكر، ثم إضافة قشر الليمون والماء مع عصير الليمون، مع التقليب بشكل جيد، حتى يتكون خليط وذلك لمدة 5 دقائق، ثم نرفع الوعاء من على النار، ثم إضافة الزبدة إلى هذا الخليط، ثم نقوم بتقليب الخليط جيدًا حتى يمتزج معًا، ثم يحفظ في وعاء زجاجي محكم الغلق.

شكل زبدة الليمون الاصلية
شكل زبدة الليمون الاصلية

وهناك طريقتان لكيفية استعمال زبدة الليمون:

  • أولًا: طريقة الدهن، وهي عن طريق تنظيف المكان أو الأماكن السوداء بالماء الدافئ جيدًا، ثم دهنه بزبدة الليمون، ثم يترك لمدة ساعتين، ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرتين يوميًا حتى تتخلص من هذه الترهلات، أو البقع السوداء، أو البقع الداكنة.
  • ثانيًا: طريقة الخلط وهي خلط ملعقة صغيرة من زبدة الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وهذا يستخدم عند وضعه تحت الإبط كمزيل لإزالة العرق، ويستخدم أيضًا لتفتيح البشرة الداكنة، وللبشرة الجافة يجب أن يخلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة زبدة الليمون، وذلك لمعالجة البشرة الجافة فيجعلها أكثر ترطيبًا.

سعر زبدة الليمون في مصر

اما عن سعر زبدة الليمون في مصر يبلغ 90 جنيه للعبوة 50 جم و 190 للعبوة 150 جم

زبدة الليمون لتفتيح وترطيب الجسم

في الختام ان لديكم تجربة مع زبده الليمون رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق