تجارب الاعضاءتربية الحيوانات والطيور

تجربتي مع تربية دودة القز و سعر كيلو الحرير الخام 2022

.

تجربتي مع تربية دودة القز ، من أهم التجارب التي يبحث عنها الشباب للاستفادة منها وخاصة بعد انتشار العديد من المشاريع الخاصة بتنفيذ تربية دودة القز للحصول على أرباح، وسنتناول بالتفصيل تجربتي مع تربية دودة القز.

ما رايكم ان نتعرف اليوم علي تربية دودة القز للشباب

تجربتي مع تربية دودة القز للشباب

تجربتي مع تربية دودة القز
تجربتي مع تربية دودة القز

من خلال تجربتي مع دودة القز فهي من المشروعات المربحة والمميزة التي يمكن الاستعانة بها، والتي يمكن للشباب الاعتماد عليها في الحصول على الأرباح وخاصة أن التكلفة المشروع لا تحتاج إلى أموال كبيرة، مما يسهل على كافة الشباب مختلف امكانياتهم الاستعانة بتربية دودة القز، فهي لا تحتاج سوى غرفة مساحتها 3 في 4 متر، وورق التوت مع شراء دودة القز.

وتعلم بعض الخبرات التي يمكن للشباب اكتسابها من المعهد البحوث الزراعية والتي تمنح مقابل مادى رمزي، وبعض الأدوات ذات التكلفة البسيطة من أجل تربية الدده والحصول على الشرنقة وانتاج الحرير، من أجل حفظه بطريقة جيدة حتى لا يتعرض للخسائر، مع عملية توزيعها على التجار أو البحوث الزراعية التي تتولى عملية الشراء من خلال المزادات، والتي يمكن البدء في المشروع  من 250 جنيه إلى 5 آلاف جنيه لاستكمال مشروع تربي دودة القز، للحصول على أرباح تصل إلى نتيجة 400 %، لمزيد من الأرباح التي يسعى إليها الشباب من خلال تجربة تربية دودة القز والحصول على الحرير.

اقرأ أيضا تجربتي مع تربية الحمام

تجربتي مع تربية دودة القز
تجربتي مع تربية دودة القز

خطوات تربية دودة القز

سنتناول الان خطوات تربية دودة القز عن طريق مجموعة من الطرق الهامة من أجل تربيتها بطريقة ناجحة، تحقيق الأرباح وليس الخسائر، والحصول على مشروع ناجح.

  1. في البداية يجب على الشخص الحصول على دورة تدريبية من معهد البحوث الزراعية، أو التعرف على طرق التربية والخطوات التي يجب اتباعها في إنشاء المشروع من أحد الأشخاص المدربين والمختصين في ذلك.
هل مشروع دودة القز مربح
هل مشروع دودة القز مربح
  1. يجب على الشخص تحديد مكان التربية بما يتلاءم مع طبيعة دودة القز، بتحديد غرفة مناسبة لا تقل مساحتها عن 3 متر، حتى يمكن وضع الأدوات اللازمة لتربية الدودة واستخراج الحرير، مع وضع التوت الذي يتغذى عليه الدودة.
  2. يجب توفر التوت التي يعتمد عليها دودة القز للحصول على الحرير، فهو الغذاء الوحيد لديها، ففي بداية المشروع يمكن الاعتماد على 15 شجره توت بحيث لا يقل عمرها عن 10 سنوات، مع توفر بعض الأدوات الخاصة بعملية التغذية والاحتفاظ بالحرير، مع توفير عامل لتنظيف وجمع الحرير ووضع التوت للدودة.
  3. بيع الشرانق والحرير، والتي تعد أهم الخطوات التي يجب على صاحب المشروع الاهتمام بها، بحيث لا تعرضه للخسائر، فيتم التعامل مع رابطة منتجي ومسوقي الحرير، أو من خلال معهد البحوث الزراعية الذي يتولى عملية البيع والشراء من المنتجين، وذلك من أجل التشجيع على انتاج الحرير بشكل كبير، بالإضافة إلى المصنعين للسجاد اليدوي، فهم الأكثر تهافت للحصول على الحرير بأعلى الأسعار ويمكن الاعتماد عليهم بشكل كبير، في توريد الحرير لهم.
تجربتي مع تربية دودة القز
تجربتي مع تربية دودة القز

تجربتي الناجحة مع تربية دودة القز

تعد هذه التجربة مع تربية دودة القز من التجارب التي مر بها العديد من الأشخاص في طفولتهم، نظرا لما تقوم به الدولة من إخراج الشرانق التي تساعد في إنتاج الخيوط الحرير والغزل والنسيج للحصول على القماش المميز والذي يتم صبغه للحصول على أفضل الألوان والأشكال له، والتي تعد صناعة الحرير من أغلى وأشهر الصناعات العالمية والتي يمكن لأي شخص القيام بها من الاعتماد إلى تربية دودة القز المميزة.

سعر كيلو الحرير الخام 2021

سعر كيلو الحرير الخام 2020
سعر كيلو الحرير الخام 2020

نختم المقال بهذا السؤال الذي بحث عنه كثيرا علي موقعنا وهو سعر كيلو الحرير الخام 2020 حيث وصل السعر اليوم الي 1000 جنيه مصري للكيلو .

ولراغبي تربية الدود وانتاج الحرير فان صفيحة الشرانق الجيدة ثمنها الحالي هو 220 جنيه مصري و علبة البيض ال12جرام سعرها 420 جنيه وتنتج متوسط 10 صفائح والفدان يحتاج سنوياً من 20 الي 45 علبة بيض وكيلو خيط الحرير سعره كما اوضحنا 1000جنيه  ويتم انتاجة من متوسط 3 صفائح شرانق ولانتاج خيط جيد يلزم خط انتاج حرير ثمنه من 30 الي 250 الف جنية على حسب تقنية الخط وبلد الصنع والجودة المطلوبة.

وفى النهاية تجربتي الرائعة مع تربية دودة القز من التجارب الممتعة والمثمرة لكافة الشباب الباحثين عن فرصة مشروعات ناجحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق