تجارب الاعضاء

تجربتي مع ثقب طبلة الاذن

.

تجربتي مع ثقب طبلة الاذن يبحث العديد من الأشخاص عن علاج ثقب طبلة الاذن، حيث انها يعد من أحد الامراض التي تصيب العديد من الأشخاص، هناك العديد من طريقة لعلاج تقب او تمزق طبلة الاذن.

حيث يتوقف العلاج على حالة الثقب وحجمه ومدي خطورته وعمر المصاب، حيث في بعض الحالات يلتئم الثقب من تلقاء نفسه دون الحاجة للالتزام بعلاج طويل او الخضوع لعملية جراحية، كما يوجد حالات اخري يتم علاج الثقب عبر اجراء جراحة بمخدر كلي او جرحة بسيطة بمخدر موضعي، كما انها يعد من أحد الامراض المزمن.

تجربتي مع ثقب طبلة الاذن  

تجربتي مع ثقب طبلة الاذن  

تحكي إحدى الصديقات عن تجربتها من خلال الاتي:

يعاني الكثير من الأشخاص من ثقب طبلة الاذن، كما انها يعد من أحد الامراض المزمن التي تصيب العديد من الأشخاص، كما يوجد العديد من الطرق التي تساعد على علاج ثقب طبلة الاذن.

يجب عدم التهاون في التعامل مع مشكلاتها، ويجب التجنب العادات وعدم التهاون في التعامل مع مشكلاتها، كما يجب التجنب العادات الخاطئة مثل استخدم الأدوات الحادة في تنظيفها، فكما يجب المحافظ عليها من بعض من بعض المخاطر.

 علاج ثقب طبلة الاذن

يوجد العديد من العلاجات التي تساعد على التخلص من الألم ثقبة طبلة الاذن يمكننا التعرف عليها من خلال الاتي:

  • رقعة طبلة الاذن: حيث يعالج الطبيب في حالات الكثير من مصابي تمزق طبلة الاذن، عن طرق الرقعة وهي أحد وسائل اصلاح الثقوب الي تتسم بصغر الحجم، حيث يتم الإصلاح عن طريق وضع مادة هلامية النسيج يشبه الورق الرقيقة، يتم فوق مكان الثقف مباشرا ووضع بعض المواد الكيميائية المخصصة لهذا النوع من العمليات على حواف النسيج بهدف عملية التئام الثقب.
  •  راب طبلة الاذن: تعد من أحد عمليات جراحية يتم بتخدير كامل للمصاب ويتم عن طريق اخذ جزء من نسيج الشخص المصاب وترقيع طبلة الاذن، بهدف النسيج التخلص من الثقب والحفاظ على الاذن من الضرر الذي قد ينتج عن الثقب، وهي عملية حراجية امنة ولا تشكل أي خطورة على المصاب.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع تجميل الشفة الارنبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى