الطب والصحة

تجربتي مع بوسبار

تجربتي مع بوسبار ، يعتبر القلق وأحد من أكثر الأمراض شيوعًا في وقتنا الحالي وقد أصاب العديد والكثير من الناس، ولذلك سوف نوفر لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي واحد من أكثر أنواع العلاجات الفعالة في علاج القلق وهو بوسبار، فسوف نتعرف على دواعي الاستعمال والجرعة المناسبة لهذا الدواء بالتفصيل.

تجربتي مع بوسبار

يعتبر بوسبار واحد من الأدوية المهمة التي تعمل على تهدئة الأعصاب، فإن كنت تعاني من القلق الشديد ولا تعرف الأسباب الأساسية أو أن الأسباب قد تكون بسبب كيمياء المخ، فإن الطبيب بالتأكيد سيرشح لك الحصول على جرعة مناسبة من بوسبار، والذي يقوم بدور كبير في التواصل مع الجهاز العصبي في الجسم ومن ثم تهدئة الأعصاب ككل.

والجدير بالذكر أن بوسبار أيضًا من أهم الأدوية التي تعمل على تخفيف حدة القلق أو التوتر ولكن على المدى القصير فقط، وإن كنت ترغب في الحصول على بوسبار على المدى الطويل فيجب أن يكون هذا تحت إشراف الطبيب الخاص المعالج لك.

أما عن الأعراض المصاحبة للقلق مثل الشعور في بعض الأحيان بالاكتئاب الشديد أو الخفيف فإن بوسبار أيضًا أثبت فعالية وكفاءة كبيرة في علاجه، وننصح بأن تحصل عليه في الوقت الحالي ولكن بعد أن تستشير الطبيب الخاص بك والمعالج لك.

اقرأ

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب ودواعي استخدامه

الجرعة الموصي بها أثناء تناول بوسبار

أما عن الجرعة التي ينصح بها الأطباء فهي جرعات تخص البالغين فقط، فالجرعة المعتادة لهذا الدواء هو الحصول على 5 ملجم من هذا الدول وتناوله على مدار ثلاث مرات في اليوم، وتستطيع بالتدريج فيما بعد أن تعمل على زيادة الجرعة من هذا الدواء أيضًا، وإن لم يكن لديك رغبة في تناوله كما هو تستطيع أن تقوم بتناوله مع العصر أو الطعام.

ولكن أكد الكثير من الأطباء على ضرورة الابتعاد عن تناول هذا العقار حينما تتناول عصير الجريب فروت، فلا تتناوله أثناء الفترة التي تحصل فيها على بوسبار حتى لا تصاب بمشاكل جسيمة في الصحة، كما أن تناول أي نوع من أنواع المشروبات الكحولية محذور تمامًا ونهائيًا.

سعر دواء بوسبار

اما عن سعر دواء بوسبار فيبلغ 36.25 جنيه للعبوة تركيز 10 مجم 20 قرص بينما يبلغ سعر العبوة تركيز 15 مجم 23.5 جنيه  للعبوة 10 قرص.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع الاكتئاب والوسواس

تجربتي في البروزاك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق