الطب والصحة

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب وطريقة استخدامه

.

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب ، لوسترال هي عقار على هيئة أقراص ينصح بها الطبيب النفسي لتخطي مرحلة الاكتئاب للمحافظة على كيمياء المخ والوقاية من أي أضرار جسيمة قد يسببها الاكتئاب، ينتمي العقار إلى مجموعة مثبطات السيرتونين تلك الفئة تعمل كمضاد للاكتئاب، يستخدم لوسترال كعلاج للرهاب الاجتماعي وهو مرض الخوف من الاختلاط بالآخرين ومحبي العزلة، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على أهمية الدواء وكيفية استخدامه.

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب ودواعي استخدامه

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب
تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب

من واقع تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب سأنقل لكم كل التفاصيل الخاصة بالعقار، يقي العقار من القلق والفزع الشديد دون وجود أسباب واقعية واضحة، كما يستخدم لوسترال في علاج ادمان الكحول أو فقدان شهية الطعام المقبل عليها مريض الاكتئاب.

يستخدم العقار أيضًا لعلاج الأعراض التي تحدث قبل وأثناء مرحلة الطمث لدي السيدات كل شهر خلال العام.

اقرأ

تجربتي مع البروتين للشعر

الفئة العمرية المتاح لها لوسترال

يقوم الطبيب فقط بتحديد من هم الفئة العمرية التي ينصح لها بتناول هذا العقار من هم فوق الثمانية عشرة عام أو من هم دون ذلك على حسب التشخيص الطبي لكل حالة على حدا.

مؤخرًا تم التشديد على منع تناول الأطفال أو المراهقين لأي عقار مضاد للاكتئاب حيث تم اكتشاف أنه وبالتحاليل الطبية المثبتة أن الأطفال أو المراهقين الذين أقدموا على فكرة الانتحار كانوا ممن تناولوا مضادات اكتئاب فيما سبق، فتم الربط بين تناول تلك العقاقير في تلك المرحلة العمرية المتقدمة والميول الانتحارية، لذا ينصح بمن هم تعدوا الثمانية عشرة  لتناول هذا العقار.

كما يجب استشارة طبيبك النفسي وتأكيده على نصيحته بتناول هذا العقار حتي وإن كنت قد تجاوزت الخامسة وعشرون من عمرك لكل تتجنب أي تأثير على الحالة الذهنية، يجب أن يكون طبيبك النفسي صاحب القرار الأول والاخير طبقًا لحالتك الصحية  والنفسية في كتابة هذا العقار.

لوسترال والمزاج
لوسترال والمزاج

أهم الارشادات المتعلقة بـ لوسترال

  • يجب أن يلتزم المريض النفسي بالجرعة المحددة التي قام بكتابتها طبيبك ولا تضاعف الجرعة أبدًا  من تلقاء نفسك
  • في حالة عدم ظهور علامات تغيير واضحة لا تقم بزيادة الجرعة  دون الرجوع للطبيب النفسي .
  • لا تتناول الدواء وفجاء تقوم بالإقلاع فجاءة عن تناول الدواء.

سعر لوسترال

اما عن سعر دواء لوسترال فيبلغ 112 جنيه مصري للعبوة 2 شريط 20 قرص.

اقرأ أيضا :

تجربتى مع استيكان لعلاج الهلع والاكتئاب

تجربتي ميرزاجن للتخلص من الاكتئاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى