تجارب الاعضاء

تجربتي مع برنامج تمهير – شروط التقديم فيه والعائد المادي وكيفية تسجيل الدخول فيه

تجربتي مع برنامج تمهير الذي هو مخصص لجميع الخريجين والخريجات في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا خريجين من الجامعات الأجنبية أو المحلية، وهو برنامج رائع يهدف إلى تدريب الخريجين على العمل في مختلف المؤسسات التابعة للمملكة، ليكتسبوا خبرات كثيرة تؤهلهم ليكونوا قادرين على الدخول بقوة في سوق العمل، وفي هذا المقال سأتحدث عن كل جوانب تجربتي مع برنامج تمهير بالتفصيل.

شروط التقديم الواجب توافرها قبل دخول برنامج تمهير

  1. أن يكون المتقدم في البرنامج سعودي الجنسية.
  2. ألا يكون المتقدم للبرنامج قد عمل في وظيفة في ال 6 شهور الماضية قبل التقديم، وكذلك ألا يكون موظفا في وقت تقديمه للبرنامج.
  3. أن تكون هي المرة الأولى ليدخل برنامج تمهير.
  4. المتقدم لا بد أن يكون حاملا للبكالريوس أو درجات كالماجيستير أو الدكتوراه.

التسجيل في البرنامج يكون من خلال الانترنت، وذلك عبر موقع طاقات “البوابة الوطنية للعمل”، وبعد انطباق الشروط على المتقدم يتم قبوله في البرنامج حسب تخصصه.

العائد المادي خلال فترة تدريب الخرجين في برنامج تمهير

فترة التدريب عبر برنامج تمهير تكون ما بين 3 إلى 6 شهور، والمتدرب خلالها يتلقى مبلغ 3 آلاف ريال سعودي في الشهر الواحد، ويكون آمن بكل تأكيد ضد كافة الأضرار والأخطار المهنية أثناء فترة التدريب، وبعدها يكون مؤهلا بشكل كافي ليقتحم سوق العمل ويوظف في المؤسسات السعودية سواء الحكومية أو الخاصة.

برنامج تمهير - عالم حواء
برنامج تمهير – عالم حواء

تجربتي مع برنامج تمهير

يقول الكثيرون أنهم بمجرد انتهاء فترة تدريبهم في البرنامج وحصولهم على شهادات خبرة وكفاءة حصلوا على الفور على وظائف رائعة ومناسبة في مختلف المؤسسات، والفترة التدريبية تؤهلك جيدا وتعرفك على جميع الأدوات التي قد تواجهها في العمل.

وبعض التجارب السلبية تقول أنه يتأخر القبول في البرنامج لفترات طويلة، وأحيانا تتأخر مكافئة اجتياز التدريب في برنامج تمهير، والبعض يقول أن البرنامج يستبعد الخريجين الذين لا يتلقون عروض عمل خلال شهر من تجسيلهم في البرنامج، ولكن على كل حال فالبرنامج يتطور يوما بعد يوم ويتم أخذ هذه الشكاوي في الحسبان بكل تأكيد.

اقرأ أيضا:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق