الطب والصحة

تجربتي مع السبرام

.

تجربتي مع السبرام ، الكثير من الناس وفي ظل الأوضاع الراهنة بالتأكيد يُعاني من الاكتئاب في بعض الأحيان، وقد يصل الأمر إلى حد الوسواس القهري، وبالتالي قد يلجأ إلى الحصول على أقراص لعلاج الاكتئاب، ومن بين الأقراص التي تساهم في علاج الاكتئاب هو سبرام، وسوف نتعرف على كيفية الحصول على هذا الدواء اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي بالتفصيل.

تجربتي مع السبرام

ويعتبر السبرام واحد من أشهر أنواع الأدوية التي يتم استخدامها في علاج الاكتئاب النفسي، وعلاج الوسواس، ويبدأ المريض يشعر بتحسن في غضون ثلاثة أسابيع وحتى أربعة أسابيع من خلال تناوله لهذا الدواء، وقد نصح الأطباء بضرورة ألا تقل مدة تناول هذا الدواء عن خمسة أسابيع حتى لا تحدث للمريض انتكاسة مرة ثانية، وقد يكون ذلك صعب عليه.

والجدير بالذكر أن هذا الدواء متاح في الصيدليات، وهو على شكل أقراص يُمكن أن تحصل عليها بتركيز 20 مجم، أو الحصول عليها بتركيز 40 مجم، أو أيضًا يُمكن الحصول على هذا الدواء في صورة شراب، ومتاح منه تركيز 10 مجم.

اقرأ

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب ودواعي استخدامه

تجربتي مع الفافرين

جرعة سبرام للمريض

والجدير بالذكر أن المريض يحصل على جرعة سبرام وفق ما يصفه له الطبيب، فإن الطبيب يصف الجرعة مقابل الوزن ومقابل الحالة، ولكن بشكل عام يُمكن أن يتم تناول جرعة من أقراص سبرام في الحالات البسيطة قرص واحد فقط في اليوم وذلك خاص بجرعة 20 مجم، ولكن قد يكون الطبيب لديه رؤية في زيادة الجرعة عن هذا الحد للمريض.

ولا بد أن يتم تناول الجرعة في فترة الصباح، وذلك من أجل الحصول على نتائج جيدة في فترة وجيزة وذلك بحسب نصائح الأطباء لمن يتناولون هذا العقار من أجل التخلص من الاكتئاب والتخلص من الوسواس القهري وسوء الحالة المزاجية التي قد تنتح عن أسباب كثيرة.

السبرام والنوم
السبرام والنوم

موانع الاستعمال أقراص سبرام

  • من يعاني من حساسية تجاه أي من المكونات الخاصة بدواء سبرام فلا بد أن يبتعد عنه تمامًا.
  • من يُعاني من أي اضطرابات في المعدة فلا يجوز له تناول الدواء.
  • لا يتم تناول الأقراص في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة.
  • لا يتناول العقار مرضى الكلى والكبد.

سعر دواء سبرام

يبلغ سعر دواء سبرام 70 جنيه مصري للعبوة 14 قرص.

يبلغ سعر سبرام في السعودية 114 ريال للعبوة 28 قرص .

اقرأ أيضا :

سيرترالين الجرعة ودواعي الاستعمال

تجربتي مع ريميرون

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق