تجارب الاعضاء

تجربتي مع الزوج النرجسي

.

تجربتي مع الزوج النرجسي يعاني الكثير من الأشخاص من امراض الاكتئاب النفسي، حيث تعد من أحد المشكلات التي يواجه الزوج والزوجة، كما يطلق على الأشخاص الذين يرون أنفسهم محور العلم والكون ويتمتعون بصفات العجرفة والغرور وفي الكثير من الأحيان الخداع والنفاق والتلاعب يطلق عليها الشخصية النرجسية، الي صحاب هذه الشخصية دائما يشعرون بالعظمة وانه لا مثيل لهم، حيث دائما يقومون بخداع الناس بشخصيتهم بطريقة غربية تجعلك تقع في حبهم بسهولة.

تجربتي مع الزوج النرجسي

تجربتي مع الزوج النرجسي
تجربتي مع الزوج النرجسي

تحكي إحدى الصديقات عن تجربتها مع زوجها من خلال الاتي فتقول:

عانيت كثيرًا مع زوجي بسبب نرجسيته، وعندما اتباع بعض الخطوات التي تذاكر في هذا المقال عملت على التخلص من هذا المرض المزمن، يتعلق بالشخصية النرجسية كان يغشني بكثير لماذا يطلق عليه هذا الاسم ويقال ان هناك اسطورة قديمة تحكي عن شاب يسمي نرجس.

حيث كان ذات ملامح جذابة وجميلة فدائما كان يحب ان يري انعكاس صورته علي وجه الماء بركة الماء، حتى سقط على ذات مرة في الماء وغرق وكان ضحية اعجابه بنفسه ومن هنا أطلق على كل شخص يجب نفسه بطريقة مبالغة باسم الشخصية النرجسية.

ما هي صفات الزوج النرجسي

يوجد العديد من وصفات الزوج النرجسي يمكننا التعرف عليها من خلال الاتي:

  • الشعور المتضخم بأهمية ذاته: كان دائمًا يحب المبالغة في تقديره لذاته وتصرفاته بدرجة تصل إلى الغرور، بالإضافة إلى شعوره بالعظمة الكبيرة لآرائه ورؤيته في أي أمر فيشعر بكونه الحكيم الخبير في كل شيء.
  • العيش في الأوهام: حاجته المستمرة للتعظيم والثناء جعلته يصنع عالمًا خاص به يعيش فيه يمنحه الشعور بالتقدير المبالغ فيه، فيرى نفسه في هذا العالم أفضل شخص ولولاه لحدثت الكوارث.
  • شعوره المستمر بالحاجة إلى الثناء عليه: كان يحب دائمًا أن أُثني عليه بعد كل تصرف يفعله؛ حتى وإن كان هذا التصرف غير صحيح كنت مرغمة على أن أُبدي اعجابي به وأشعره ببلائه الحسن.
  • شعوره دائمًا باستحقاق الأفضل: حيث إن رفضه لمبدأ عملي كان غير مبني على أي أسباب منطقية، كان كل ما يريده هو أن يكون في مكاني أنا فشعوره بالاستحقاق للأفضل كان يعميه عن استحقاق الاخرين لأي شيء، وهذا السبب بالأخص كان هو نقطة بداية تجربتي مع الزوج النرجسي.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع الزواج عن حب

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق