تجارب الاعضاء

تجربتي مع الرجيم البروتيني

.

تجربتي مع الرجيم البروتيني نقدمها لكم اليوم عبر موقع تجربتي حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن ظهرت في الفترة الأخيرة، من بينها الرجيم البروتيني، والذي أثبت فعالية كبيرة مع العديد من الأشخاص لذا سنتعرف على مميزاته وعيوبه وطريقته.

تجربتي مع الرجيم البروتيني

تجربتي مع الرجيم البروتيني

تحكي سيدة أنها قامت بتجربة الكثير من الأنظمة الغذائية والتي باءت بالفشل معها، ولكن نصحها الطبيب بالاعتماد على نظام غذائي يعتمد على البروتين بنسبة كبيرة، فتقول أنها قامت بتجربته وأصبحت أفضل وخسرت جزء كبير من وزنها وذلك لأن البروتينات تساعد على الشبع لمدة طويلة، كما أنها تساعد في زيادة معدل الحرق في الجسم.

آلية عمل رجيم البروتين

يعتمد الرجيم البروتيني على تناول كمية كبيرة من البروتين، والتي يمكن الحصول عليها من خلال العديد من الوجبات، منها اللحوم الحمراء، أو البيض، بالإضافة إلى البقوليات وعلى رأسها العدس، وفي المقابل ينبغي أن يتم تقليل الكربوهيدرات أي النشويات أو السكريات، والاعتماد على البروتين والخضروات قليلة السعرات فقط.

ومن خلال هذا النظام أيضًا يتم تناول جميع منتجات الألبان والتي تحتوي على نسبة بروتين أيضًا، من بينها اللبن كامل الدسم، والجبن بشتى أنواعها، كما يمكن تناول كمية مناسبة يوميًا من المكسرات وعلى رأسها اللوز أو الكاجو.

أما عن الزيوت التي يتم استخدامها، فيمكن استخدام زيت جوز الهند، ولكن ينصح بأن يتم تناول الدهن الحيواني والزبدة في المأكولات، وعن الفواكه المميزة في هذا الرجيم فإنها الفراولة والتفاح، وذلك لأن السعرات الحرارية بهم قليلة، كما يمكن تناول البرتقال والكمثرى أيضًا ولكن ينبغي ألا يتم الإفراط في تناولها.

اقرأ أيضًا

تجربتي الناجحه مع رجيم دشتي

أضرار رجيم البروتين

وهناك أضرار قد تحدث نتيجة الاعتماد على رجيم البروتين لتخسيس الوزن من بينها:

  • ظهور رائحة كريهة في الفم وذلك يرجع إلى عدم تناول الكربوهيدرات.
  • يمكن أن يحدث أمساك في بعض الأحيان نتيجة نقص تناول كمية مناسبة من الألياف.
  • يمكن أن يصاب الإنسان بالجفاف في بعض الأحيان.
  • يمكن أن يصاب بالسرطان ولكن في حال تناول اللحوم المصنعة كبديل للحوم الحمراء.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق