تجارب الاعضاء

تجربتي مع البروكلي للتخسيس

.

تجربتي مع البروكلي للتخسيس ، البروكلي والتخسيس يعد البروكلي من الخضراوات الأكثر إفادة حيث يمتلك البروكلي قائمة من القيم الغذائية العالية ومن ضمن تلك القائمة الفيتامينات والمعادن الهامة، يعتبر البروكلي

الاختيار الأمثل كطعام الحميات الغذائية لأنه يمتلك مقدار قليل من السعرات الحرارية ولم يتوقف الأمر عند هذا فقط بل إن البروكلي يقدم الكثير من الألياف وبعض المواد الغذائية األخرى مما تعزز من دور البروكلي في الحفاظ على فقدان الوزن وكذلك تكسير الدهون العنيدة بالجسم.

البروكلي والتنحيف

البروكلي والتنحيف
البروكلي والتنحيف

نتعرف الان مع زوار موقع تجربتي علي طريقة استعمال البروكلي في التنحيف

• يجب تقليل السعرات الحرارية في الغذاء كمحاولة في فقدان الوزن السريع عن طريق سعرات حرارية قليلة كما التي يمتلكها البروكلي.

• تناول البروكلي بكميات كبيرة يجعلك تكتسب القليل من السعرات الحرارية ولن يؤثر على فقدان الوزن بأي شكل من االشكال كما أنك لم تشعر بالجوع خلال الحمية الغذائية، حيث أن الجوع يعتبر التحدي الأكبر في عملية فقدان الوزن .

• يمتلك البروكلي نسبة عالية من الماء والألياف وذلك يزيد من وقت عملية

الهضم كما يقلل من الشعور بالجوع.

• كما أن الألياف تمنع التغيرات المفاجئة لسكر الدم بين الانخفاض والارتفاع لأن الألياف تحافظ على الامتصاص البطيء للجلوكوز، والأهم أنها تمنع تخزين الجلوكوز الزائد الموجود على أنه دهون بالجسم.

• يمتلك البروكلي العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في فقدان الوزن حيث يحتوي البروكلي علي اثنان من المواد الكيمائية وهما sulforaphane و مادة carbinol- 3-lndole تعمل المادة بشكل مكثف على تقليل الوزن، من خلال محاولة هدم الخلايا الدهنية وتكسير الدهون بشكل واضح جدا.

يتميز البروكلي بإحتوائه علي مواد مفيدة جدا في نزول الوزن بشكل كبير مثل الكالسيوم والكروميم وفيتامين C المهم جدا حيث ان فيتامين C يحول الدهون المختزنة إلى طاقة عن طريق مادة يصنعها فيتامين C تسمى كارنيتين ولذلك نجد أن بعض الأشخاص يتناولون فيتامين C ليساعدهم في عملية حرق الدهون.

• الكالسيوم يساعد في إنتاج خاليا من الدهون حديثة العهد والقضاء على

الدهون المختزنة من فترات طويلة داخل الجسم.

• الكروميوم مهم جدا في تنظيم عمل الأنسولين، وهذا العمل يساعد في عملية هضم المواد الكربوهيدراتية بطريقة صحيحة ومن المدهش أن أهم مصادر الكروميوم هو البروكلي.

فوائد البروكلي

فوائد البروكلي

نستعرض الان معكم اهمية البروكلي واهم مكوناته :

• البروكلي الطازج يحتوي الكوب الواحد منه على 30 سعر حراري منه في
حين يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C وفيتامين A وفيتامين K
وفيتامين B6 والبوتاسيوم وحمض الفوليك، ومن المدهش أن هذا الكوب من
البروكلي عندما يمر بمرحلة الطهي تكون العناصر الغذائية لها ضعف القيمة
الغذائية ما عادا فيتامين C يكون قيمته أعلى بقليل من قيمته قبل الطهي.

اقرأ أيضا

تجربتي مع البابونج للتنحيف

تجربتي مع الشاي المر للتنحيف

فوائد البروكلي للرجيم

وصفة البروكلي للرجيم سالي فؤاد

قدمنا لكم تجربتي مع البروكلي للتخسيس يارب تعجبكم

اقرأ أيضا :

تجربتي مع خل التفاح للتنحيف

نظام غذائي للتنحيف مجرب ومضمون

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق