الطب والصحة

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

.

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين يعد الشرخ الشرجي من اخطر المشاكل الصحية التي يتعرض لها الكثير من الناس ويسبب ألم لصاحب المشكلة، ومن هنا يبدأ البحث عن علاج الشرخ  ويوجد أيضًا بعض الطرق المنزلية لعلاج الشرج بالفازلين وهذا سوف أتحدث عنه اليوم في السطور القادمة لكل من يعاني من الشرخ وآلم يتابع معي هذا المقال.

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين
تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

الشرخ هو تشققات أو شروخ في منطقة الشرج و يسبب ألم شديد أثناء التبرز وصعوبة الجلوس او المشي، لذلك سوف أقدم لكم علاج الشرخ بالفازلين.

يعتبر الفازلين هي مادة تصنع من الشمع وأيضا من الزيوت الطبيعية والمعدنية، لذلك يستخدم الفازلين في علاج بعض المشاكل الصحية ومن أهمها الشرخ يعمل الفازلين على علاج تشققات الجلد والخدوش وتعمل كمرطب للبشرة و للجلد ويعمل على علاج الشرخ الشرجي بدون جراحة.

طريقة وضع الفازلين على منطقة الشرخ

  • يجب أولا ننظف منطقة الشرج
  • ثم نقوم بتنشيف المنطقة جيدا
  • ثم نقوم بوضع دهان طبقة من الفازلين على الشرخ الشرجي
  • يجب تكرار دهان الفازلين بعد كل عملية إخراج البراز

اقرأ أيضا تجربتي مع مرهم فاكتو وكيف خلصني من البواسير للأبد

بعض الإضافات الهامة التابعة للفازلين في علاج الشرخ

يفضل إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على الفازلين تسريع عملية شفاء الشرخ، وتستخدم كمضاد للالتهاب وتقوم البكتيريا وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وأيضا سرعة التئام تشققات الشرخ، لذلك يجب خلط ملعقتين من الفازلين مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويجب تطبيقه على منطقة الشرخ ويجب تكرار هذا مرتين في اليوم على الأقل في الصباح والمساء للحصول على أفضل النتائج في أقصى سرعة.

بعض العادات السليمة التي يجب مراعاتها في علاج الشرخ بالفازلين

  • يجب الاهتمام بنظافة منطقة الشرج قبل الدهان
  • ولعلاج الإمساك يجب تناول سوائل دافئة ويمكن أيضا استخدام شراب دوفلاك
  • ويفضل تناول أطعمة غنية بالألياف لأنها تساعد في علاج الإمساك.

ويمكنك أيضا علاج الشرخ بالعسل لان العسل يعتبر من المواد الطبيعية ويفضل أن تستخدم في علاج الشرخ الشرجي ويتميز العسل بعناصر مضادة للالتهابات ويعمل على تقليل الألم ويساعد شمع العسل في تخفيف المضاعفات التي تنتج من الشرخ، لذلك يجب وضع العسل على منطقة الشرج في مكان الشرخ بعد التنظيف جيدا ويجب تكرار هذه 3 مرات في اليوم ويفضل بعد إخراج الحاجة عملية البراز.

اقرأ أيضا :

علاج الشرخ بالطحينة

تجربتي في علاج الشرخ بالعسل

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق