الطب والصحة

علاج الشرخ جابر القحطاني وعلاج الشرخ بالطحينة

.

علاج الشرخ جابر القحطاني ؛ الشرخ عبارة عن جرح في الجلد في فتحة الشرج، وهو مما يشعر المريض بالشرخ بحرقان كبير أثناء عملية الإخراج، أو عند الجلوس، وهي تختلف بشكل كبير في أعراضها وأسبابها عن الإصابة بالبواسير؛ لذا سنقدم لكم طريقة الدكتور جابر القحطاني في علاج الشرخ، والوصفات التي تساعد في علاج الشرخ من خلال موقعنا موقع تجربتي اليوم.

علاج الشرخ جابر القحطاني

علاج الشرخ جابر القحطاني
علاج الشرخ جابر القحطاني

وصفة زيت الزيتون، هو من أفضل الزيوت التي تساهم بشكل كبير وفعال في علاج الشرخ الذي يصيب فتحة الشرج؛ لأنه عنصر يحتوي على الدهون التي تساعد في عملية الإخراج، وتقلل من الألم المصاحب له، وهذه الطريقة عبارة عن 2 ملعقة زيت زيتون، و2 ملعقة عسل نحل طبيعي، يتم خلطهما جيدًا، ثم يوضع هذا الخليط على مكان الشرخ الشرجي، مع تكرار هذه الطريقة حتى يتم شفاء الشرخ تمامًا.

الوصفة الثانية هي زيت جوز الهند، وهو مساعد فعال في علاج الشرخ الشرجي؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت التي تعمل بشكل واضح وكبير على علاج الشرخ الشرجي؛ لاحتوائه على الدهون، التي تساعد في تليين الشرخ، مما يساعد في عملية الشفاء، ويوضع على مكان الشرخ الشرجي ثلاث مرات يوميًا حتى يتم الشفاء منه.

اقرأ أيضا

علاج نقص فيتامين د جابر القحطاني

وصفة خل التفاح

وهو علاج مفيد بصورة كبيرة في علاج الإمساك الذي يتسبب في حدوث الشرخ الشرجي؛ لأنه يعمل كملين للمنطقة الشرجية، وهو عبارة عن 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام في كوب ماء، مع إضافة العسل الطبيعي، ويشرب مرتين في اليوم

وصفة بذور الكتان

وهي من أحسن الوصفات التي أوصى بها الدكتور جابر القحطاني في علاج الشرخ الشرجي؛ لأنها تحتوي على بعض العناصر، والمكونات الغذائية والدهنية، التي تعمل وتساعد في الشفاء من الشرخ الشرجي، وذلك عن طريق ملعقة كبيرة من بودرة بذور الكتان يوضع في كوب ماء، ويشرب قبل النوم مرة واحدة يوميًا.

وهناك بعض النصائح للمساعدة في علاج الشرخ الشرجي في المنزل، وهي عدم الدفع بقوة أثناء عملية الإخراج، ولعدم إصابة الأطفال الرضع بالشرخ الشرجي يجب على الأم القيام بتغيير الحفاضة للطفل بشكل مستمر.

اقرأ أيضا :

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

علاج الشرخ بالطحينة

الشرخ الشرجي اسبابه وعلاجه

ان لديكم تجربة مع علاج الشرخ رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى