}); تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه - تجربتي
الرئيسية / الطب والصحة / تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه ، تعد تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه من أهم وأفضل التجارب التى يحاول الكثير التعرف عليها، وخاصة بعد المعاناة الكبيرة للتخلص من تلك المشكلة التى تتسبب لهم ازعاج كبير في المظهر الغير لائق، سنعرض بالتفصيل تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه.

مشكله تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

تعاني العديد من السيدات بعد الولادة القيصرية من ظهور الكرش بشكل كبير، وهذا ما يزعجهم ويتسبب فى مشاكل نفسية كبيرة للسيدات، لذلك يحاولون البحث عن حل لهذه المشكله.

– يؤكد الكثير من الأطباء أن ظهور الكرش بعد الولادة القيصرية أمر طبيعى نتيجة تعرض عضلات البطن لشد في الحمل، ثم الارتخاء بعد الولادة، وقد يحدث ضعف فى تلك العضلات، لذلك يجب تقوية تلك العضلات مرة أخرى، من أجل الحصول على شدها وإعادتها لطبيعتها مرة أخرى.

طرق تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

توجد مجموعة من الطرق التى اعتمدت عليها في تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه ومنها:-

  1. اتباع النظام الغذائى الصحى، يجب الاهتمام بالطعام البعيد عن الدهون والنشويات بشكل كبير، بحيث أن تساعد فى زيادة الوزن وزيادة ارتخاء العضلات، مما لا ينبغي الإكثار من تلك المواد.
  2. الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء، بحيث لا يقل شرب الماء عن 8 أكواب يوميا، وذلك لإمداد الجسم باحتياجاته، مع زيادة حرق الدهون فى الجسم، واحساس السيدة بالشبع، من أجل إنقاص الوزن وعدم الحاجة لتناول كمية كبيرة من الطعام.
  3. البعد عن الدهون والزيوت المشبعة التى تتراكم فى منطقة البطن، والتى تتسبب فى ظهور الكرش بشكل أكبر، مع خفض السعرات الحرارية فى الجسم.
  4. الابتعاد عن الأطعمة المحفوظة أو السريعه والمشروبات الغازيه، فهي من الأطعمة المضرة بالجسم وتسبب فى مشاكل للصحة وبخاصة زيادة نمو الكرش والترهلات بالجسم بوجه عام.

الاهتمام بممارسة الرياضة

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه، تعد ممارسة الرياضة من أهم الخطوات التى لا يجب الابتعاد عنها، بحيث أنها تساعد فى تقوية عضلات البطن، وشد الترهلات بالجسم، حتى يستعد الجسم طاقته وحيويته القديم قبل الولادة.

ب- يمكن الاعتماد على المشى لمدة ساعة يوميا، فينصح الأطباء كافة السيدات بالاهتمام بالمشي للحفاظ على حيوية الجسم وتخسيس البطن بشكل كبير، والمساعدة في حرق الدهون وخاصة فى منطقة البطن، ويفضل بدأ ممارسه الرياضه بعد الولاده بأسبوعين حتى تستطيع السيدة المشي لفترات أطول عقب الانتهاء من مشاكل الجراحة في الرحم.

ج، يمكن الاعتماد على عدد من التمارين الرياضية بعد الولادة ب 4 أشهر ومنها تمارين الجرى والقرفصاء وغيرها من التمارين الرياضية الخاصة بتخسيس منطقة البطن.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه بالأعشاب

توجد مجموعة كبيرة من الأعشاب التى تساعد على التخلص من الترهلات والدهون فى منطقة البطن ومن أهمها الآتي: –

أ- الليمون، من أهم المنتجات التى يحبها الكثير من الِأخصا ويتم تناولها يف الكثير من الأطعمة، إلا أنه يفضل تناوله على الريق يضاف إليه القرفة والزبادى من أجل حرق الدهون فى منطقة البطن والحفاظ عليها.

ب- زيت خل التفاح، أثبتت العديد من الدراسات على دوره الفعال فى حرق الدهون، وبخاصة في منطقة الكرش، وذلك من خلال تناول ملعقة على الريق يوميا، مما يساعد فى التخلص من الكرش.

ج- البن العربي ويتم عجنه بالماء مع الحناء ووضع الخليط على الكرس ومكان تجمع الدهون مع الفرك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، مع تكرار الوصفة أكثر من مرة لتلاحظ الفرق بنفسك.

وفى النهاية أرجو أن تستفيدوا من تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه.

عن هبه حيدر

شاهد أيضاً

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تنظيف الرحم من الدم المتجمد حيث أن الكثير من السيدات تعاني من تراكم الدم المتجمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *