تجميل ورشاقة

وصفة مجربة لإزالة الحبوب

.

وصفة مجربة لإزالة الحبوب حيث أن حبوب الوجه هي عبارة عن بثور صغيرة تصيب الوجه بسبب بعض الالتهابات الجلدية التي قد تصيب بعض الغدد الدهنية الناتجة عن البكتريا المصاحبة لها، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف معًا على خطوات إزالة الحبوب.

وصفة مجربة لإزالة الحبوب

وصفة مجربة لإزالة الحبوب
وصفة مجربة لإزالة الحبوب

وصفة مجربة لإزالة الحبوب حيث أن هناك وصفات عديدة تساعد في إزالة الحبوب، ومن هذه الوصفات:

  1. وصفة الشاي الأخضر، الذي يتميز بخصائصه التي تحتوي على مادة مضادة للبكتريا، ومضادة للأكسدة التي تساعد في علاج وإزالة الحبوب، وهي كوب من الشاي الأخضر، ويستخدم لنظافة البشرة، أو عند وضع أكياس الشاي الأخضر على الأماكن المصابة.
  2. وصفة العسل، يحتوي العسل على عنصر مضاد حيوي، وطريقة استخدامه هي كوب من الشوفان العادي+ نصف كوب من العسل، وذلك عن طريق خلط هذه المكونات مع بعضها، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.

اقرأ

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه للدكتور سعيد حساسين

وصفات أخرى لإزالة الحبوب

  1. وصفة النعناع وهذه الوصفة تساعد على إزالة المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية، كما أنها تعمل على غلق المسام، وهي فرم ملعقتان كبيرتان من النعناع الأخضر+ 2 ملعقة من الزبادي+ ملعقتان من دقيق الشوفان، وذلك عن طريق خلط الشوفان مع الزبادي والدقيق حتى يتكون خليط يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  2. وصفة عصير الليمون والقرفة وهذه الوصفة تستخدم في إزالة الرؤوس السوداء، كما أنها تقلل من التجاعيد المبكرة، وهي إحضار ملعقتين كبيرتين من القرفة الناعمة+ ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، تخلط هذه المكونات بطريقة جيدة حتى تصير عجينة، ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة.

ثم غسلها جيدًا بالماء، وتكرر هذه الطريقة أربع مرات في الأسبوع، وعند استخدام هذا الخليط يجب تجربتها على جزء من اليد نظرًا؛ لأن القرفة تسبب الحساسية.

  • خلطة أوراق الريحان، فهي تساعد على تنظيف الوجه، وتعمل على إزالة الجلد الميت، وهي عبارة عن نصف كوب ريحان+ كوب ماء دافئ+ قطن وذلك عن طريق نقع الريحان في الماء لمدة 20 دقيقة، ثم تنظيف البشرة، ويوضع الريحان على البشرة قبل الذهاب إلى النوم مع بقائه على الوجه طوال الليل، ثم غسل الوجه بالماء في الصباح.

اقرأ أيضا :

ماسك لإزالة الحبوب من الوجه بشكل نهائي بوصفات طبيعية منزلية ومضمونة

خلطة مجربة لإزالة حب الشباب و آثاره نهائيا

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق