مميزات وعيوب

عيوب فيزا المشتريات

.

عيوب فيزا المشتريات تعتبر فيزا المشتريات من أكثر الأمور التي تسهل عميلة الشراء والبيع على الأشخاص فأصبح من السهل الآن دفع ثمن المنتجات من خلال استخدام الفيزا دون الدفع نقدياً أو الذهاب إلى مقر الدفع، فهذه الفيزا تسهل عليكم عملية الشراء فتتسم عملية الدفع باستخدام هذه الفيزا بأنها سريعة للغاية ولا تستغرق أي وقت.

فيزا المشتريات هي عبارة عن بطاقة ائتمانية تقوم البنوك بإعطائها للكثير من الأشخاص وهي وسيلة الدفع التي يفضل استخدامها، ولا يوجد أي شيء في الحياة يخلو من العيوب، فعلى الرغم من المميزات التي تتمتع بها فيزا المشتريات فهي تضم نسبة من العيوب وهذا ما يرغب في معرفة المزيد من الأشخاص فسنقدم إليكم في السطور الآتية عيوب فيزا المشتريات.

عيوب فيزا المشتريات

عيوب فيزا المشتريات
عيوب فيزا المشتريات

كما ذكرنا إليكم من قبل أن لا يوجد أي شيء في الحياة يخلو من العيوب، فكما لفيزا المشتريات الكثير من المميزات فيوجد لها أيضاً عدد كبير من العيوب وهذه العيوب تظهر بعد استخدام الفيزا لفترة من الوقت فسنقدم إليكم في السطور الآتية عيوب فيزا المشتريات، فعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام فيزا المشتريات وهذا لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد.

وذلك في عملية السحب من أي متجر من المتاجر ولكن من بين عيوبها أنه في حين إدخال كلمة السر أكثر من مرة أو في حالة نسيان الرقم السري فتقوم ماكينة الصرف بحجز البطاقة في داخل الماكينة ومن الممكن أن يتم نسيان هذا الرقم بالخطأ فلا داعي للماكينة أن تقوم بحفظ البطاقة فذلك تعد من أهم الأمور المزعجة التي يعاني منها حاملي فيزا المشتريات.

حالات إيقاف بطاقة فيزا المشتريات

توجد بعض الحالات التي يتوقف فيها الشخص عن استخدام فيزا المشتريات في حالة حدوث هذه المشكلة سيتحظر الشخص عن استخدام فيزا المشتريات وهذه الحالات كالآتي:

  • يتم التوقف عن استخدام فيزا المشتريات في حالة إذا كانت هذه الفيزا تم استخدام في أعمال غير مصرح بها قانونياً ومخالفة للقواعد.
  • في حالة إذا قام الشخص بعدم سداد المبلغ المسحوب وبعد مرور فترة السحب المسموح بها من قبل البنك سيتم وقوف البطاقة ومن الممكن إعادة تشغيلها مرة أخرة في حين سداد المبلغ بصورة كاملة.

اقرأ أيضا :

مميزات وعيوب فيزا مشتريات CIB وتجربتي مع فيزا مشتريات CIB

المزيد من التفاصيل حول فيزا المشتريات

توفر إليكم فيزا المشتريات الكثير من الخدمات التي سهلت على جميع العملاء الكثير من الأمور فهي بطاقة ائتمانية يمنحها البنك إليكم وتمتاز بالكثير من المميزات فمن أهم هذه المميزات:

  • يمكن السحب النقدي باستخدام هذه الفيزا في أي وقت في اليوم وذلك من خلال استخدام ماكينات الصرف الآلي المتواجدة في أي مكان.
  • يقدم إليكم الفترة فترة سداد تتراوح ما بين 55 يوم حتى 57 يوم وهذا من أجل سداد المبلغ المسحوب وإذا لم يتم سداد المبلغ في الوقت المحدد سيتم إضافة فوائد بقيمة تتراوح ما بين 2 إلى 2.5%.
  • في حين التسوق عبر الانترنت يتم اللجوء لهذه البطاقة والدفع باستخدامها دون اللجوء نهائياً للذهاب لمقر الدفع.
  • يوفر إليكم البنك الأهلي خاصية الدفع بالتقسيط من خلال استخدام بطاقات الائتمان ويكون مدة التقسيط 12 شهر من اليوم الذي تم شراء المنتجات فيه ويوفر البنك الأهلي ذلك الخاصية لجميع المتاجر المتعاقدة معه ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يقوم بوضع حد مالي في هذه البطاقة ويقوم بوضع بعض الشروط.

اقرأ أيضا : طريقة استخراج فيزا

كيفية استخدام فيزا المشتريات

كيفية استخدام فيزا المشتريات
كيفية استخدام فيزا المشتريات

شاهد الشرح بالفيديو

فإذا كنت عزيزي القارئ ترغب في شراء المنتجات بطريقة سهلة دون الذهاب للمتجر يمكنك الحصول على فيزا المشتريات وستتمتع بإمكانية شراء ممتازة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى