مميزات وعيوب

مميزات وعيوب كلية الفنية العسكرية

.

مميزات وعيوب كلية الفنية العسكرية تعتبر الكلية الفنية العسكرية من الكليات الهامة التي يتم التخرج منها بشهادة بكالوريوس الهندسة مهندسين عسكريين يتم توزيعهم على مختلف تشكيلات القوات المسحة، لتقديم خدماتهم للمؤسسة في السلم والحرب، وقد تأسست عام 1957 وكان تعرف بالكلية العسكرية للعلوم وبعد ذلك تأسست الفنية العسكرية1957.

مميزات وعيوب كلية الفنية العسكرية

تعتمد كلية الفنية العسكرية على مجموعة من الشروط والضوابط التي من دونها لا يتم قبول أوراق الالتحاق وتتمثل في أن يكون الملتحق قد أدى امتحانات الثانوية العامة في القسم علمي رياضة، أو الثانوية الأزهرية في الشعبة العلمية، وأن تكون درجات الطالب خلال مدة دراسة الثانوية العامة  في الرياضيات والفيزياء لا تقل عن 70%.

مميزات الالتحاق بالكلية الفنية العسكري

  1. يتوافر للطلاب المقبولين بكلية الفنية العسكرية إمكانية توافر مكان الإقامة والحصول على الوجبات والذي الخاص بالدراسة طوال فترة الدراسة بالكلية.
  2. يتم توفير جميع الخدمات الصحية المتطورة التي يحتاجها الدارس من خلال الدخول بمستشفيات القوات المسلحة وجميع المستشفيات العسكرية.
  3. توفير العديد من الأنشطة والوسائل التي تعمل على تنمية المهارات بداخل الكلية طول فترة الدراسة للدارسين كممارسة الألعاب والتمرينات الرياضية وإمكانية الاشتراك مع الأندية الأخرى في الألعاب الجماعية والاشتراك في البطولات.
  4. توفر الكليات العسكرية مجموعة من الأنشطة العلمية والرياضية التي تساعد على تنمية مهارات الدارسين بها.
  5. يتم التدريس في كلية الفنية العسكرية من خلال أحدث الأساليب التعليمية المتاحة التي تؤهلهم في الحصول على التخصصات المختلفة في بكالوريوس الهندسة العسكرية.

أقرأ أيضا مميزات وعيوب الضباط المتخصصين

عيوب الكلية الفنية العسكرية

  1. الخضوع للكثير من الاختبارات الغير تقليدية للالتحاق بالكلية.
  2. الأسابيع الأولى من الدراسة تمثل صدمة في التعاملات والأفعال فالشعر سوف يتم قصة وتسلم الملابس الموحدة.
  3. الانتقال بين المدن والمحافظات المختلفة بعد التخرج لممارسة عملك والتدريب عليه.
  4. الخضوع للحياة العسكرية الجافة التي لا يوجد بها سوى الأوامر العسكرية وتأديتها هو السبيل الوحيد للبقاء في الحياة العسكرية.
  5. في حالات الحرب يتم العمل بكل تفاني بداخل الوحدات العسكرية مواجهة كل الصعوبات.

مرتب خريج الكلية الفنية العسكرية 2022

يبدأ مرتب خريج الكلية الفنية العسكرية من 8000 جنيه مصري بخلاف الحوافز والعلاوات ويزيد تدريجيا .

اقرأ أيضا :
عيوب الضباط الاحتياط – مرتبات الضباط الاحتياط
مرتبات الضباط المتخصصين بالشرطة 2022

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى