تجارب الاعضاء

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

.

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي حيث أن الحبة السوداء تعتبر من المواد المفيدة، التي تستخدم في تساقط الشعر، وتحافظ على لمعانه، وبريقه، ويوجد لها عدة مسميات وأسماء مثل القزحة، حبة البركة قد ذكرت في الأحاديث النبوية، وقد أوصانا رسولنا الكريم بتناولها، واليوم عبر موقعنا تجربتي سوف نتعرف على أهمية زيت الحبة السوداء بالتفصيل.

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي
زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي فقد كنت أعاني من سقوط الشعر، وقمت بعمل كثير من الماسكات، فنصحتني بعض الصديقات بزيت الحبة السوداء، فقد قمت باستخدامها.

وقد لاحظت نتيجة ملحوظة في علاج تساقط الشعر، عن طريق خلط زيت الحبة السوداء مع الشامبو، كما ساعدت في نمو شعري وتطويله، وحولته لامعًا وناعمًا، وله ملمس كالحرير؛ وذلك من خلال وضع زيت الحبة السوداء على الرأس، وتكرر هذه العملية عدة مرات أسبوعيًّا.

اقرأ

تجربتي مع تجميد الدهون

القضاء على البق بالريحان

فوائد الحبة السوداء للشعر

من جربت الحبة السوداء للشعر
من جربت الحبة السوداء للشعر

تساعد حبة البركة في علاج مرض الثعلبة، عن طريق دهان المكان المصاب بالحبة السوداء، ويخلط معها زيت الزيتون، ويستخدم هذا الخليط يوميًّا لمدة أسبوع، ثم غسله بالماء الدافئ مع الشامبو جيدًّا.

الحبة السوداء للشعر الخفيف؛ فهناك الكثير من النساء والرجال يعانون من تساقط الشعر، فيمكنهم استخدام زيت الحبة السوداء، لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات، والدهون المفيدة للشعر بعيدًا عن استخدام الصبغات والمواد التي تؤثر في الشعر وتعمل على تساقطه وإضعافه؛ وذلك عن طريق إضافة الحبة السوداء المطحونة إلى زيت الجرجير، وزيت الزيتون عن طريق دهن فروة الرأس بشكل جيد لمدة 15 دقيقة.

فوائد الحبة السوداء للشعر الابيض

وهناك بعض النصائح للعناية بالشعر؛ ومنها استخدام الحبة السوداء مع بعض الزيوت الأخرى، مثل زيت حبة البركة والزعتر وزيت الحبة السوداء مع السمسم المطحون عن طريق دهن فروة الشعر بهذه الوصفات، كما يستخدم زيت الحبة السوداء لتقوية شعر الأطفال.

فهو ليس له آثار جانبية على شعر وفروة رأس الأطفال؛ فهو مناسب للأطفال في مراحل سنهم العمرية، فهو يساعد على نمو شعر الأطفال، والمحافظة عليه، كما يحافظ عليه من الحشرات التي تصيب فروة الرأس، والأم التي تستخدم زيت الحبة السوداء، ستلاحظ نظافة ولمعان وبريق شعر طفلها ونموه.

زيت الحبة السوداء تجربتي

اقرأ أيضا :

تجربتي مع القرنفل للشعر

تجربتي مع ورق الغار للشعر

 

ان لديكم تجربة مع الحبه السوداء رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى