تجارب الاعضاء

تجربتي في جزر المالديف

.

تجربتي في جزر المالديف والتي تعد مجموعة من الجزر عددهم تقريبا 1200 جزيرة في مجموعة مضاعفة من أصل 26 جزيرة، وتشتهر بكونها من أصغر الدول في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان فيها، وتسمي جنة المحيط الهندي، وقال عنها ابن بطوطة أنها من عجائب الدنيا ينتشر السكان حول 188 جزيرة، والأغلب يقطنون في مدينة ماليه، وهي عاصمة المالديف، حيث تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، وجزء منها يقع شمال الكرة الأرضية، وجزء آخر يقع في نص جنوب الكرة الأرضية، وتقع المالديف في الجنوب الغربي لدولة سيريلانكا، ويمتاز مناخ المالديف بالمناخ الموسمي لوقوعها على خط الاستواء.

تجربتي في جزر المالديف

تجربتي في جزر المالديف
تجربتي في جزر المالديف

من خلال مشاهدة الكثير من الأصدقاء، يمكننا أن نتعرف على تجارب زيارتهم لتلك الجزر الرائعة ومنها ما يلي:

يوجد بها أجمل الشواطئ بالمحيط الهندي الخاطفة للعقول، وجمال المنظر تحت الماء وصفائها ودفئها، وممارسة الغوص لرؤية الشعب المرجانية والأسماك الملونة المختلفة تحت الماء، كما تعطي شكل اللوحة المثالية فيها لون الماء الأزرق الزاهي، ولون الرمال الدافئ، والعشب الأخضر النضر، مما يعطي للناظرين إحساس الاسترخاء والسلام.

أفضل الأماكن الترفيهية في جزر المالديف

يمكننا التعرف على أفضل الأماكن الترفيهية في جزر المالديف من خلال الاتي:

 1. ركوب الأمواج

  • هي رياضة ركوب متن الأمواج المتكسرة على الشاطئ بواسطة ألواح خاصة. الموجات المناسبة لهذه الرياضة غالباً ما تكون في المحيط ولكن هذا لا يمنع ركوب امواج البحيرات والانهار والمسابح أيضا.
  • كما يوجد أهم المناطق التي تشتهر بركوب الأمواج في جزر المالديف: منطقة كوكس الواقعة في جزيرة ولوسدو، ومنطقة لوهيس في جزيرة لوهيفوشي، وكذلك جيلبريكس، وهونكيز، وماليه آيلاند بوينت، وسولتانز ونينجاز، وجميعها تمتد على طول الحافة الشرقية للجزيرة.

2. الاستجمام في شواطئ المالديف المضيئة

  • يعتبر من أفضل العوالق النباتية المرتبطة بالمد الأحمر، والتي تولد الضوء الأزرق مع تلاطم الأمواج. وعند سؤال الشحي أحد مرتادي البحر عن هذه الظاهرة، أجاب الشخص أنها تسمى محلياً بـسحر البحر.
  • كما يوجد من خلالها العديد من الظواهر الطبيعية المتوهجة على شاطئ أحد جزر المالديف، حيث يمكن زيارة هذه الجزيرة والاستمتاع برؤية هذه الظاهرة البيولوجية الرائعة، والاسترخاء في واحد من المنتجعات على أحد شواطئ الجزيرة.

اقرأ أيضًا:

السياحة في أذربيجان | أهم المدن والمعالم لقضاء رحلة ممتعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى