تجميل ورشاقة

تجربتي مع زيت أكليل الجبل للشعر

.

تجربتي مع زيت أكليل الجبل للشعر ، يعد أكليل الجبل من الأعشاب الطبيعية التي لا غنى عنها في كل منزل، حيث أن النساء يستخدمون أكليل الجبل في المطبخ والكثير من الأطعمة، كما إنها تستعمل أيضا في الكثير من تفاصيل الحياة اليومية ولها مفعول السحر، ويرجع ذلك أن شعبة إكليل الجبل تحتوي على أحماض الروز ماتيك والكافييك، الذين عندما يتحدوا يفرزون مضادات الأكسدة، وتقدم المساعدة للجسم في التخلص من السموم المتراكمة، كما يتم استخدام زيت أكليل الجبل في مستحضرات الطبية للشعر وتساعد الشعر على النمو، وكان يتم استخدامه منذ عدة قرون وفي حضارات مختلفة، ويحفز أكليل الجبل الشعر على منع تساقطه، ومن خلال تجارب الكثير من الأشخاص للمحافظة على الشعر عن طريق زيت أكليل الجبل سنتعرف سويا على طرق استعمال زيت إكليل الجبل للشعر.

تجربتي مع زيت أكليل الجبل للشعر

مين جربت زيت اكليل الجبل للشعر
مين جربت زيت اكليل الجبل للشعر

زيت إكليل الجبل له الكثير من الفوائد التي تمنح الشعر النعومة والطول الذي يرغب فيه كل فتاة، حيث أن تلك الفوائد تتمثل في الأتي:

  • زيت إكليل الجبل يناسب كل أنواع فروة الرأس وبالأخص الدهنية، فيقوم الزيت بتنظيف كل الشوائب والأوساخ من دون أن يسبب الجفاف للشعر.
  • كما أن زيت إكليل الجبل العلاج الأفضل لعلاج الشعر الجاف ومشاكل القشرة للشعر، حيث يقوم بتطهير الرأس وإزالة السموم، ومع استخدام الزيت باستمرار يجعل الشعر يحصل على التغذية المطلوبة عن طريق ترطيب فروة الرأس وإزالة القشرة بنجاح.
  • مع الاستعمال المتكرر لزيت أكليل الجبل يعمل على تغطية الشعر الأبيض والرمادي، حيث انه يعزز خلايا صبغ الشعر، وتحويل الشعر الرمادي إلى اللون الأسود.
  • كما أن زيت إكليل الجبل يحتوى على أحماض طبيعية التي لها خصائص مطهرة للبكتريا والميكروبات وتنظيف الرأس من أي شوائب آو جراثيم.
  • من المزايا الهامة لزيت إكليل الجبل، بأنه قادر على تحفيز نمو الشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير، ويساعد في التخلص من الصلع، حيث أن له سمعة طيبة في نمو الشعر ويستخدم منذ قرون عدة.

طرق استخدام زيت إكليل الجبل

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل
تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل
  • يتم إضافة زيت إكليل الجبل على الشامبو ويفرك فروة الرأس مع تدليك بسيط لمدة 3 مرات في الأسبوع وتكرر تلك العملية لمدة 20 دقيقة، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وتغذية جذور الرأس لتقويته ونموه.
  • كما يمكن تحسين عمل إكليل الجبل بإضافة مجموعة من الأعشاب الأخرى حيث إنهم يعملا معا لمنح الشعر نتائج هائلة وسريعة، حيث يمكن إضافة زيت أكليل الجبل مع زيت فيرا، أو زيت الحلبة أو زيت المرمرية.
اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

اقرأ ايضا 

تجربتي مع اكليل الجبل والزبيب

تجربتي مع اكليل الجبل للتكيس

موانع استخدام زيت إكليل الجبل

  1. ينصح بعدم استخدام زيت إكليل الجبل على مناطق مصابة بالجروح او بالقرب من منطقة العين.
  2. يعد زيت إكليل الجبل من المواد التي تحتوي على نسبة من السموم لذلك فلا يمكن استخدامه من خلال الفم.
  3. ينصح عدم استخدام زيت إكليل الجبل في حالات الحمل وحالات ضغط الدم المرتفع.

هام جدا

تجربتي مع عصير وماء البصل للشعر

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق