الطب والصحة

تجربتي مع جفاف العين – حالات شفيت من جفاف العين

.

تجربتي مع جفاف العين نقدمها عبر موقع تجربتي فهي لم تكن بالتجربة السهلة أو الهينة، فمشكلة جفاف العين من المشاكل المزعجة التي يشعر بها فقط من مر بهذه التجربة المريرة، وسوف أتخذ من تجربتي مثالاُ على الأعراض التي يعاني منها المصابين بجفاف العين، وكيفية علاج هذه الحالة بالطرق العلاجية الممكنة.

تجربتي مع جفاف العين

تجربتي مع جفاف العين

الدموع هي وسيلة الإنسان للتعبير عن مشاعره مثل مشاعر الحزن أو الفرح وغيرها من المشاعر، كما أنها طريقة للتفريج عن النفس وإخراج المشاعر الدفينة التي يؤدي احتباسها لأثار نفسية خطيرة.

وفي الحقيقة لم أعتقد قبل تعرضي لمشكلة جفاف العين أنني سأكون بحاجة لهذه الدموع للتعبير عن مشاعري وقت وفاة أبي، فكان قلبي يبكي من فقدانه ولكني لا استطيع التعبير عن هذه المشاعر من خلال دموعي.

وبعد ذهابي لطبيب العيون قال لي بأني أعاني من جفاف الملتحمة الذي يمنع السوائل المُرطبة عن العين، ووصف لي نوع معين من القطرة والمرهم الخاص بالعين، وبعد انتظامي على العلاج لفترة من الوقت تحسنت حالة الملتحمة وتخلصت من مشكلة جفاف العين والحمد لله.

اقرأ

تجربتي مع الكيس الدهني في العين وكيف تخلصت منه

تجربتي مع جفاف العين وطرق العلاج

أعراض جفاف العين

ظهرت لدي بعض الأعراض التي اكتشفتها من خلال تجربتي مع جفاف العين، ومنها ما يلي:

  • الشعور بالرغبة في حكة العينين مع الشعور بالحرقة بهما.
  • وجود خيوط مشابهة للمخاط بداخل العينين.
  • عدم القدرة على الرؤية بشكل جيد.
  • عدم القدرة على احتمال العدسات اللاصقة.

أسباب جفاف العين

هناك عدد من الأسباب المؤدية لجفاف العين ومنها ما يلي:

  • الفئات العمرية دون الخمسين عام.
  • النساء في سن اليأس.
  • من خضعوا لجراحة بالليزر في العينين.
  • من لديهم اضطراب بالغدد الدمعية.
  • في حالة تناول بعض الأدوية ومنها العقاقير المُدرة للبول وخافضات ضغط الدم، والأدوية المضادة للهيستامين، وأقراص منع الحمل، وتناول العقاقير المضادة للاكتئاب أو المسكنة للألم، ومن يتناولون المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ.

علاج جفاف العين

حالات شفيت من جفاف العين
حالات شفيت من جفاف العين

غالباً ما يصف الطبيب القطرة لعلاج جفاف العين ويمكن إحضارها بدون استشارة طبية، ولكن في حالات معينة من جفاف العين قد يطلب الطبيب أنواع أخرى من العلاج تبعاً لنوع الحالة، كذلك قد يصف الطبيب المرهم ولكن من عيوبه عدم إمكانية استخدامه بالنهار لتأثيره على الرؤية لذا من الأفضل استخدامه ليلاً قبل الذهاب للنوم.

حالات شفيت من جفاف العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى