تجارب الاعضاء

تجربتي مع بذور الشيا للحمل

.

تجربتي مع بذور الشيا للحمل نقدمها عبر موقع تجربتي حيث أن بذور الشيا هي أحد أنواع البذور التي تحمل بداخلها الكثير من الفوائد الصحية لاسيما للمرأة الحامل خلال فترة الحمل، كما أنها مغذية ليس لها فقط بل وللجنين أيضاً، وذلك بفضل غناها بالعناصر الغذائية التي تساعد على إكمال فترة الحمل بصحة وأمان، ويتضح ذلك عبر تجربتي التي أقدمها بين أيديكم في هذا الموضوع.

تجربتي مع بذور الشيا للحمل

تجربتي مع بذور الشيا للحمل

كنت أعاني من الهزال والضعف خلال حملي بالطفل الأول خاصة مع ما لازمني طيلة فترة الحمل من متاعب صحية تمثلت في عدم الغثيان المستمر وعدم الرغبة في تناول الطعام، ونصحني زوجي بالذهاب للطبيب لخشيته من تعرض صحتي وصحة الجنين إلى الضرر.

وعندما ذهبت للطبيب وصف لي بعض المكملات الغذائية وقال لي بأنه سوف يخبرني عن سر يخلصني من جميع الأعراض السابقة إلى جانب الحصول على فوائد صحية متعددة، وكان هذا السر هو بذور الشيا التي رشحها لي الطبيب للتخلص من متاعب الحمل وإمدادي بالطاقة اللازمة لإكمال فترة الحمل بأمان.

وبالفعل بعد أن جربت بذور الشيا تحسنت حالتي الصحية بشكل ملحوظ واستطعت إكمال مدة الحمل بدون أي مشاكل أو متاعب، وذلك بفضل بذور الشيا التي سأعرفكم على المزيد من فوائدها في السطور التالية.

اقرأ

تجربتي مع الحجامة للحمل

فوائد بذور الشيا للحمل

تكثر فوائد بذور الشيا للحمل، ولعل أهمها ما يلي:

  • تعزيز الدورة الدموية في جسم الحامل طيلة فترة الحمل.
  • منح الجسم النشاط والطاقة اللازمة له للقيام بالأعمال اليومية خلال مدة الحمل.
  • الحد من الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.
  • تُعتبر من أهم مصادر الكالسيوم الذي ينصح به الطبيب للنساء الحوامل.
  • الحماية من التعرض لسكري الحمل لأنها تعمل على تنظيم معدلات الجلوكوز بالدم وبالتالي حماية صحة الحامل والجنين.
  • احتوائها على مادة الأوميجا 3 يجعلها غذاء مثالي للحوامل للرفع من نسبة هذه المادة في الجسم لأنها هامة جداً للأم والجنين.
  • تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والمعادن الهامة خلال فترة الحمل ومنها الفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والنحاس والبوتاسيوم والزنك والمنجنيز.
  • الوقاية من الأنيميا: غنى بذور الشيا بالحديد يجعلها غذاء مثالي للحوامل للحد من الإصابة بفقر الدم مما يساعد على نمو الجنين بشكل صحي، ومنع تعرضه للولادة المبكرة.

طريقة استخدام بذور الشيا

يمكن استخدام بذور الشيا عن طريق طحنها ثم تناولها أو نقعها قبل تناولها، ويُعتبر ذلك من أسهل الطرق التي تساعد على الاستفادة من فوائد بذور الشيا للحمل.

أضرار بذور الشيا

الإفراط في أي شيء هو المرادف لحدوث الكثير من الأضرار، ويجب أن أنوه أن تناول بذور الشيا بكميات مفرطة يسبب العديد من الأضرار للحامل، وعلى رأسها ما يلي:

حدوث مشاكل بالمعدة والتسبب في الإسهال لاحتواء بذور الشيا على الكثير من الألياف، ومن خلال تجربتي أوصاني الطبيب بتناول من 1-2 ملعقة يومياً منها لتجنب حدوث أي مضاعفات أو مشاكل.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع القرنفل للحمل

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

تجربتي مع تمر العجوة للحمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق