الطب والصحة

تجربتي مع الكركم للاكتئاب

.

تجربتي مع الكركم للاكتئاب نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن الكركم واحد من الأعشاب التي يتم استخدامها في الكثير من المأكولات بل والمشروبات أيضًا، وله الكثير من الفوائد ومن أهمها قدرته الكبيرة على علاج الاكتئاب، وذلك لأنه يحتوي على مواد نشطة يُطلق عليها اسم الكركمين وسوف نتعرف على طريقة استخدام الكركم من أجل التخلص من الاكتئاب إلى الأبد.

تجربتي مع الكركم للاكتئاب

يعتبر الاكتئاب واحد من أهم الأمراض النفسية المنتشرة في العصر الحالي والتي يصاب بها عدد كبير من الناس بمختلف الفئات العمرية وعلى الرغم من أن الاكتئاب مرض نفسي إلا أن مسبباته متنوعة وقد تكون مسببات عضوية أيضًا هي التي تتسبب في ظهوره، ويمكن استخدام الكركم في علاج الاكتئاب نظرًا لأنه يخفف الآلام ويخفف من الالتهابات.

وفي الواقع أن هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن هناك ارتباط ما بين الاكتئاب وما بين الالتهاب، وعندما نقوم بتخفيف حدة الالتهاب فإنه يتزامن معه تخفيف حدة الاكتئاب، ولذلك فإن الكركم واحد من محسنات الحالة النفسية والمزاجية، وتحسين الاكتئاب أيضًا.

اقرأ أيضا

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء

كيفية استخدام الكركم في التخلص من الاكتئاب

يمكن استعمال الكركم بمفرده من أجل التخلص من الاكتئاب كما يمكن استعماله مع أعشاب أخرى مفيدة ومن أهم تلك الأعشاب هي الزعفران، فتقوم بوضع ملعقة من كلا العشبين في كوب من المياه المغلية، ويتم وضع ملعقة من العسل إليه وتناوله.

ولكن يجب التنويه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول الكركم، ولا ينبغي أن يتم إهمال الأدوية الطبية في مقابل تناول الكركم، فينبغي أن يتم تناولها بانتظام وفق ما يراه الطبيب وما قام بصرفه لمريض الالتهابات المزمنة أو مريض الاكتئاب في نفس الوقت.

إضافة الكركم إلى الطعام

ويمكن أيضًا أن يتم إضافة الكركم إلى الطعام للحصول على أفضل النتائج، فيمكن أن يتم وضعه على الأرز والنشويات بشكل عام أو وضع الكركم على أي نوع من أنواع البروتينات، ولكن بنسبة لا تتعدى ملعقة على مدار اليوم الواحد فقط حتى لا تصاب بغثيان أو قيئ أو اضطرابات في المعدة.

اقرأ أيضا :

تجربتي ميرزاجن للتخلص من الاكتئاب

صفامود وعلاج الاكتئاب وتجارب صفامود

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق