مميزات وعيوب

تجربتي مع التكييف الصحراوي

.

تجربتي مع التكييف الصحراوي يعتبر التكييف الصحراوي من أكثر الأجهزة المستخدمة في خلال فترة الصيف ويتم استخدام هذا الجهاز في جميع أنحاء البلاد التي يكون فيها درجات الحرارة عالية بالإضافة إلى الرطوبة العالية كذلك حيث أنه يعمل على ترطيب الجو من خلال مروحة كبيرة الحجم تعمل على توزيع الهواء بشكل جيد، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على مميزات وعيوب جهاز التكييف الصحراوي.

تجربتي مع التكييف الصحراوي

يبحث العديد من الأفراد الراغبين في الحصول على هواء جيد بتكلفة أقل خلال فترات الصيف الحارة عن تجربتي مع التكييف الصحراوي وذلك لمعرفة تجارب الآخرين في استخدام هذا الجهاز في تحسين حالة الجو وسوف نتعرف فيما يلي على مميزات وعيوب جهاز التكييف الصحراوي.

اقرأ أيضا

عيوب تكييفات فريش

مميزات التكييف الصحراوي

  • يعتبر التكييف الصحراوي من الأجهزة الأرخص سعرًا عن مثيلاتها من أجهزة التكييف العادية والتي تعمل بنظام الفريون وتكون تكلفتها عالية للغاية.
  • يعمل جهاز التكييف الصحراوي من خلال استخدام أقل بكثير للكهرباء من تلك الأجهزة التي تستخدم جهد كبير جدًا من الكهرباء وبالتالي تعتبر تكلفة إضافية بجانب تكلفة الجهاز ذاته.
  • من أكثر ما يميز جهاز التكييف الصحراوي توافر قطع الغيار الخاصة به وبتكلفة قليلة وكذلك سهل الصيانة بوجه عام.
  • سهل الفك والتركيب وكذلك سهل نقله من مكان لأخر وبالتالي يمكن الحصول على الهواء البارد في أي مكان وأي وقت.

عيوب جهاز التكييف الصحراوي

  • من أكثر عيوب جهاز التكييف الصحراوي كونه يحتاج إلى النظافة بشكل دوري للحصول على هواء نقي حيث أنه في حالة عدم تنظيفه بشكل مستمر يقوم الجهاز بتخزين العديد من البكتريا والفطريات المختلفة والتي تتسبب في الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي والرئوي.
  • يحتاج الجهاز إلي ملئ الخزان الخاص به بالماء والثلج كل فترة وفي حالة عدم ملئه لا يتم إصدار الهواء البارد المرغوب فيه.
  • يجب متابعة المروحة الخاصة به وتغييرها بشكل دوري في حالة قلة كفائتها وقدرتها على إصدار الهواء بشكل جيد.
  • يجب تغيير الفلتر الخاص به حيث أنه في حالة عدم تغيير الفلتر وتنظيفه بشكل دوري يعمل على تقليل كفاءة الهواء البارد الصادر من الجهاز.

اسعار التكييف الصحراوي 2023

اسعار التكييف الصحراوي 2023
اسعار التكييف الصحراوي 2021

اما عن اسعار التكييف الصحراوي فهي اقل بكثير من المكيفات العادية اذ يتراوح السعر بين 1600 و 2000 جنيه حسب سعة المكيف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى