خدمات

اهم عشرة ألعاب في الواقع الافتراضي

.

بعد القيام بالإعلان من قبل الشركة الشهيرة ميتا باهتمامها بالعمل على التحديث والتطوير من نسخة ميتافيرس فقد لاقت الألعاب التقنية اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، لهذا فإنك أصبح متواجدًا تشكيلة كبيرة من ألعاب الواقع الافتراضي ذات الفئات المتنوعة ونحن خلال تلك المقالة سنتحدث لكم عن أشهر 10 ألعاب متميزة.

اهم عشرة ألعاب في الواقع الافتراضي

اهم عشرة ألعاب في الواقع الافتراضي
  • لعبة The climb 2

تعمل تلك اللعبة في مساعدتك في القيام بالتسلق للأماكن المرتفعة من الجبال والناطحات وغيرها ويكون ذلك من خلال التسلق بأماكن متنوعة من كل دول العالم.

تقوم تلك اللعبة بالتوفير لرسومات جذابة وهذا يجعل من اللعب والتسلق أمرًا في منتهى الواقعية والمتعة.

توجد ما يقارب حوالي 12 مستوى مختلف للتسلق مختلفة من ناحية الصعوبات وداخل العديد من البيئات العالمية المختلفة.

تعد من الأمور التي تتميز بها لعبة climb 2 وهي أنها ذات أسلوب سلس للغاية من ناحية التحكم وتكون قادرًا على التسلق للجبال والإمساك بها بكل سهولة.

 

  • لعبة In Death: Unchained

يأتي الاعتماد المتعلق بهذه اللعبة مشابهًا مع الألعاب الخاصة ب Dark Souls، حيث أنه من خلال خسارتك لها فإنك سوف تقوم بالفقد لكافة النقاط وكذلك الاسلحة التي تمتلكها داخل اللعبة.

من أجل ذلك فإنه لزامًا عليك أن تكون متقن لها بشكل كبير جدًا وتعمل على الرفع من مستواك، هذا نظرًا لكون الأسلحة التي ستجدها متوافرة داخلها ليست بالعدد الكبير وبالتالي فإن ذلك الأمر يزيد من الصعوبة لها.

  • لعبة Superhot VR

ازدادت معدلات الاستثمار أونلاين في الألعاب الالكترونية لما تجده من اقبال كبيرة خاصة من فئة الشباب حول العالم وتعمل لعبة superhot VR علي جعلك تشعر بأنك احد الابطال الحقيقين داخل أحد أفلام الأكشن، هذا نظرًا لأنك سوف تقوم بالعمل على المواجهة الأعداء الأقوياء ومحاولة التغلب عليهم.

تأتي تلك اللعبة بأسلوب في منتهى الجاذبية والسرعة ويكون هذا من خلال القيام بإجبارك من أجل العمل على التحرك بشكل سريع حتى تكون قادرًا على الاستمرار على قيد الحياة والتخلص من الكثير من الأعداء.

قد لاقت النسخة التي تتعلق بتلك اللعبة علي الكثير من الإعجاب والثناء من قبل جميع المستخدمين لها داخل أغلب المنصات العالمية المتميزة.

تقوم لعبة superhot VR بالعمل على الخوذ التي تتعلق ب Oculus Quest وكذلك Oculus Quest 2.

  • لعبة Star Wars Squadron

ستكون قادرًا على أن تقوم باللعب ل Star Wars Squadron حتى في حالة عدم استخدامك خوذة الخاصة بالواقع الافتراضي، كما أنها تعمل على التوافق مع أغلب المنصات المختلفة.

إلا إنك سوف تجد بأن هذه اللعبة تصبح أكثر متعة وتميز في حالة استخدامك لتلك الخوذة، كما أنه يتواجد بعض المزايا بداخل اللعبة والتي تتمثل في مدى اهتمامه الكبير بكل التفاصيل الصغيرة والرائعة التي توجد داخل هذه الطائرات.

تأتي الفكرة التي تتعلق بهذه اللعبة في منتهى التشويق تزيد من استمتاعك بها، كما أنها تقوم بالعمل على مساعدتك كثيرًا في التحكم بكافة الأنواع المختلفة للطائرات وتكون قادرًا على اللعب لها بشكل جماعي

 

  • لعبة Half life Alyx

قد قامت الشركة Valve بالعمل على الإعلان مؤخرًا عن العودة من جديد للسلسة التي تتعلق بلعبتها القديمة بأحد الالعاب الحديثة والمتطورة.

إلا أنه قد ظهرت المفاجأة وهي كون تلك اللعبة تقوم بالاعتماد على الواقع الافتراضي والتقنيات المتعلقة بها، إلا إنه قد تم التوافر لبعض النسخ التي لا تجدها تعتمد على خوذ الواقع الافتراضي من أجل أن تكون قادر على التشغيل لها.

يمكننا القول بأن هذه اللعبة هي تعتبر من ضمن الألعاب القليلة والتي تقوم بالعمل على تقديم أحد الأفكار الواقعية والقصص الحقيقية ذات الأسلوب المميز.

 

  • لعبة Resident Evil 4 VR

ظهرت من جديد اللعبة الشهيرة Resident Evil 4 VR ولكن مع التقنية الخاصة بالعالم الافتراضي، حيث أنك من خلالها سوف تجد نفسك محاطًا وسط عدد كبير من الوحوش والأعداء يتعين عليك القيام بالتخلص عليهم وهزيمتهم.

سوف تجد بعض التغيرات في تلك اللعبة والأسلوب الخاص بها وذلك لكي تظهر متناسبة مع الواقع الافتراضي من أجل زيادة المغامرة والشعور بأنك متواجد داخل اللعبة.

حيث أن المنظور بشكل عام قد تغير كثيرًا ليكون معتمدًا على المنظور الخاص بالشخص الواحد والذي من خلاله سوف تقوم بالتغير من الخزنة الخاصة بالسلاح والتمكن من القيام بالمسك لأحد الاسلحة التي تكون على الأرض وغير ذلك.

سوف تشعر بالكثير من الرعب والخوف في حالة وجدت نفسك تمت محاصرته من قبل مجموعة كبيرة من الزومبي وعليك محاولة القضاء عليهم جميعًا، وسوف تواجه بعض الصعوبة عند القيام بالتلقيم للسلاح المتعلق بك.

 

  • لعبة Blade and Sorcery

لن تجد صعوبة في الحصول على لعبة Blade and Sorcery وذلك نظرًا لتوافرها لدى أغلب المنصات العالمية الشهيرة.

تتميز هذه اللعبة وتختلف في فكرتها عن جميع الألعاب الأخرى من خلال اعتمادها على السحر وكذلك ايضًا القيام بالمحاربة من خلال السيوف.

تمكنك هذه اللعبة من القيام بالعمل على الاختيار من بين جميع الأنواع المختلفة من الأسلحة بما يكون متناسبًا مع الجسد المتعلق بك وذلك يعود لكون اللعبة تكون معتمدة بشكل أكبر على الحركة التي تتعلق بالجسم.

 

  • لعبة Effect Connected

من ضمن ألعاب الواقع الافتراضي والتي تتم من خلالها القيام بالوضع للمكعبات المختلفة والمتنوعة داخل أماكنها التي تكون مناسبة.

سوف تجد جوًا موسيقيًا للراغبين يعمل على زيادة من جو اللعبة والحماس التي تتواجد عليه.

 

  • لعبة Rez Infinite

تعد تلك اللعبة مصنفة من ضمن ألعاب أكشن الواقع الافتراضي والتي تدور الفكرة التي تتعلق بها من خلال مدى قدرتك على التصويب والإطلاق للنيران بشكل صحيح.

لهذا فإنك ستكون مطالبًا خلال لعبة Rez Infinite بالتركيز بشكل كبير جدًا وعالي نحو الهدف الذي تود القيام بالتصويب ناحيته وعندما تكون جاهزًا قم بالعمل على أخذ قرار التصويب لتتمكن من الإصابة للهدف.

سوف تلاحظ بأن التصميمات والرسومات داخل اللعبة ذات جودة عالية وممتازة جدًا وهذا ما يزيد من الحماسة والإثارة داخلها وتواجد جوًا من التشويق تشعر من خلاله بأنك داخل أحد الرحلات في منتهى الغرابة.

 

  • لعبة Job simulator

تتمثل هذه اللعبة الشيقة في دخولك داخل أحد الأجواء والمعارك الجذابة والقوية للغاية والتي من خلالها تبين لك مدى الإثارة والحماس الذي يتم القيام بتقديم ألعاب الواقع الافتراضي.

تقوم اللعبة بالذهاب بك من زمن إلى مراحل متطورة وبعيدة جدًا إلى حدود عام 2050 حيث أنه سوف يتم القيام بالاستبدال لجميع البشر بأحد البرامج الخاصة بالحاسوب، ومن ثم تقوم بالعمل على ضبط تلك الآلات والإرشاد لها لكي تكون قادرة على الإنجاز للأعمال المطلوبة منها على أكمل وجه.

من خلال لعبة Job simulator سوف تكون قادرًا على التجربة للكثير من المهام المتعددة والتي منها العمل كميكانيكي سيارات، طباخ او حتى كأحد الموظفين داخل المكاتب.

كما أن هذه اللعبة سوف تكون متاحة لدى المتاجر الشهيرة والتي منها متجر steam.

بهذا فإننا نكون قد تحدثنا لكم عن أهم عشرة ألعاب في الواقع الافتراضي التي تتوافر خلال الفترة الأخيرة بكل تفصيل، إضافة إلى المزايا التي تتمتع بها تلك الألعاب المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى