تجارب الاعضاء

الفلفل الاخضر للشعر تجربتي

.

الفلفل الاخضر للشعر تجربتي والذي يُعرف بالفُلَيفِلَة أو الفلفل الحلو، والذي يُعد بالأساس من الأنواع غير اللاذعة من نبتة الفلفل، ويُعد الفلفل الحلو مزيجاً رائعاً من الطعم المميز، ويتوفّر بألوانٍ متنوعة؛ منها الأصفر، والأحمر، والأخضر، والأرجواني، والبرتقالي، وكل تلك الأشكال من الخضروات.

الفلفل الاخضر للشعر تجربتي

إن الفلفل الأخضر يتخذ شكل الجرس، وقد تمّ زراعته منذ تسعمائة عام في أميركا الجنوبية والوسطى، وأُطلق عليه مسمى الفلفل من قبل المستعمرين الأوروبيين في أميركا الشمالية، ومن خصائصه أنه من الممكن أن ينمو ببساطةٍ بأوساطٍ متنوعة من المناخ.

مثلما أنّ الفُلَيفِلَة عبارة عن نبتة حوليّة تنتمي إلى عائلة الباذنجانيات، والتي تتكون من الفلفل الحار، والفلفل الحِرِّيف، والبطاطا، والبندورة، والباذنجان، أما بالنسبة إلى الفلفل الأرجواني والفلفل الأخضر فيمتلكان طعماً فيه مرارة ضئيلة، بينما أنّ مذاق الفلفل الأحمر، والأصفر، والبرتقالي حلوٌ ويميل لمذاق الفاكهة.

وصفة الفلفل الأخضر لتطويل الشعر
وصفة الفلفل الأخضر لتطويل الشعر

اقرأ أيضا

تجربتي مع الريحان للشعر والشيب

فوائد الفلفل الاخضر للشعر

إن الفلفل الأخضر يشتمل على الكثير من المزايا للشعر، من هذه الفوائد التي يقدمها الفلفل الأخضر للشعر الآتي:

  1. يعد مفيداً للغايةً للشعر، وهذا لأنّه يُعد مصدراً غنياً بالسيليكون الطبيعي.
  2. يحفز الدورة الدموية بأسلوبٍ مدهش في فروة الرأس وجذور الشعر، ويعمل كمحفزٍ طبيعي لنمو الشعر الأمر الذي يسرّع من نمو الشعر، ولذلك يلزم إدخال الفلفل الأخضر كعنصرٍ أساسيٍ في النظام الغذائي اليومي.
  3. يُساعد الفلفل الأخضر على إيجاد حل للمشكلة الأساسية في سقوط الشعر، لأنّه يحافظ على بصيلات الشعر من الآثار المؤذية لهرمون الدايهيدروتيستوستيرون أو (DHT)، ومن ثم تنتهي مشكلة سقوط الشعر المتواصل، الأمر الذي يجعل الشعر قوياً.
  4. يُفيد في القضاء على مشكلة تقصف نهايات أطراف الشعر، نتيجة لـ احتوائه على نسبةٍ عالية من فيتامين C، الأمر الذي يؤدي لتيسير عملية امتصاص الحديد في خلايا الشعر، ومن ثم يوفّر ما يكفي من الأكسجين لها، والذي يُعَد بدوره ضرورياً في منع مشكلة التقصف أو النهايات المتقصّفة في خصل الشعر.
  5. يعمل على تقوية ودعم صحة الشعر والأظافر جميعاً.
  6. يُحَفّز نمو الشعر ويقلل من تساقطه.
  7. يقوي بصيلات الشعرK وهذا لاحتوائه على فيتامين C.
اقرأ أيضا :
تجربتي مع زيت الخردل للشعر
تجربتي زيت الثوم للشعر

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق