مميزات وعيوب

افضل انواع السمك تمنحك الطاقة والحيوية وتقوي المناعة

.

يبحث الكثير عن افضل انواع السمك حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والمعادن وكذلك مواد غذائية مختلفة مثل الكالسيوم والفسفور والأوميجا 3 تعمل على تعزيز عملية الأيض بالجسم ، وهناك الكثير من أنواع الأسماك المختلفة التي تتميز بطعم رائع وشهي وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل فوائد السمك ومعلومات هامة.

تعرف على افضل انواع السمك

افضل انواع السمك
افضل انواع السمك
  1. سمكة الماكرين: تتميز باحتوائها على الكثير من المواد الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والمعادن وفيتامين D و B 6 كما أنه يمد الجسم بالقليل من السعرات الحرارية فهو يحتوي على 32 من البروتين و 4 جرامات من الدهون و 178 وحدة حرارية ، يكثر تناوله في الهند بشكل كبير.
  2. سمكة السلمون: يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والكالسيوم والأوميجا 3 أحكام تعتبر من أهم الأسماك التي تحافظ على صحة القلب ، ولكن يجب الحرص على اختيار أسماك السلمون البري وليس سلمون المزارع وذلك لأنه يحتوي على دهون مشبعة بنسبة أقل.
  3. سمكة السردين: يعتبر السردين من أنواع الأسماك الزيتية يمد الجسم بالكثير من الفوائد حيث أنه غني بالحديد والكالسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأوميج.
  4. سمكة البلطي: تعتبر تلك السمكة من افضل انواع الاسماك والتي يعشقها الكثيرين حيث يتم إعداده بأكثر من طريقة مختلفة كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة وكذلك مصدر أساسي للبروتينات.

أفضل نوعين  من السمك

افضل انواع السمك
افضل انواع السمك

تعتبر الأسماك من أهم الأطعمة التي يجب تناولها مرتين أسبوعيًا على الأقل حيث أنه مصدر هام للكثير من المواد الغذائية الهامة التي تتناول أفضل أنواع السمك لكي تتمتع بفوائد أكبر.

  1. سمكة الرنجة: تنتمي الرنجة إلى عائلة أسماك السردين فهي مصدراً هاماً للأوميجا 3 ، تحتوي على 96 من البروتينات و 13.60 ميكرو جرام من فيتامين بـ 12 ، ولكن يجب الإنتباه عند تناول الرنجة المدخنة أو المملحة حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم.
  2. سمكة القد: يعتبر سمك القد من افضل انواع السمك التي تمد الجسم بالفسفور والنياسين وفيتامين بـ 12 وكذلك البروتين كما أنه يتم بلحمه الأبيض وطعمه الرائع يمد الجسم بسعر حراري ودهون بشكل أقل عن أنواع أسماك أخرى مما يجعله طبق أساسي للأنظمة الغذائية الخاصة بفقدان الوزن.

وخلاصة القول من تجربتي ان افضل انواع الاسماك من وجهة نظري سمك السلمون و سمك التونة والماكريل وسمك السردين

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى