خدمات

استخراج شهادة الحالة الجنائية

.

استخراج شهادة الحالة الجنائية، يمكن لأفراد المجتمع والمواطنين الحصول على شهادة من الشرطة تثبت من خلالها حسن سيرتهم الشخصية وسلوكهم في الدولة، من الجانب الأمني والجنائي، واثبات عدم قيدهم كمتهمين أو أصحاب سوابق ولا يدرج اسمهم في بلاغات جنائية، وتقديم شهادة الحالة الجنائية للجهات الرسمية التي تطلب مثل هذا النوع من الشهادات سواء بغرض العمل أو الدراسة أو الهجرة أو الحصول على ترخيص عمل.

استخراج شهادة الحالة الجنائية

ومن اجل التسهيل على المواطنين قامت وزارة الداخلية بعرض مجموعة من الخدمات التي تعمل على التسهيل على المواطنين استخراج الصحيفة الجنائية من خلال خطوات وضعتها الوزارة والتي تتمثل في الأتي:

  • وضعت وزارة الداخلية موقع على شبكة المعلومات للدخول عليه وهو www.moiegypt.gov.eg)، والدخول على خدمة صوتية برقم 128 التي تعمل على تعريف المواطنين بإجراء الخطوات لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية.
  • كما أن الجهات تستمر في العمل لفترات طويلة حتى تمكن المواطن من استخراج الصحيفة الجنائية والتي تعمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، وحتى الساعة 3 مساء يوم الخميس فيما عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية.
  • ويتم إصدار الصحيفة الجنائية من أي مكتب من دون التقيد بمحل الإقامة.
  • يجب إثبات تحقيق الشخصية من خلال أي وثيقة رسمية سواء كان جواز سفر أو بطاقة رقم قومي آو بطاقة خاصة بالإقامة للأجانب المقيمين في مصر، أو من خلال شهادة الميلاد لمن هم لم يبلغوا عمر 16 عام.
  • كما يتم توفير مندوب من جانب الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لخدمة إصدار الشهادات الخاصة بالحالة الجنائية التي تخص ضباط القوات المسلحة وأسرهم في كل من القاهرة والإسكندرية.
  • كما يتم توفير مندوب من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لخدمة إصدار الشهادة للحالة الجنائية الخاصة بأكاديمية مبارك للأمن والكليات العسكرية أثناء فترة تقديم طلبات الالتحاق في تلك الأماكن.

رسوم استخراج شهادة الحالة الجنائية

أصدرت وزارة الداخلية قرار بتعديل رسوم استخراج صحيفة الحالة الجنائية والتي تعد بأنه تم تحصيل مبلغ 10 جنيهات تكلفة صحيفة الحالة الجنائية العادية، ورسوم بمبلغ 15 جنيه مصري للصحيفة الجنائية العاجلة، ومبلغ 30 جنيه لصحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

اقرأ أيضا :

عمل سجل تجارى بأسهل الطرق المجربة

ان لديكم تجربة مع استخراج صحيفة الحالة الجنائية رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق