مميزات وعيوب

أفضل انواع العزل المائي للأسطح

.

أفضل انواع العزل المائي للأسطح يعد العزل المائي من أكثر الأشياء التي يتم استخدامها حديثا في التخلص من آثار الرطوبة أو تراكم المياه على الأسطح والتي تعمل بشكل أو بأخر على تأكل الأسطح وهدم بعض منها، وأيضًا لا يستخدم العزل المائي في الأسطح فقط بل أنه يتم استخدامه في العديد من الأماكن الأخرى كحمامات السباحة وخزانات المياه أيضًا، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على أفضل أنواع العزل وطريقة استخدامه.

أفضل انواع العزل المائي للأسطح

ينقسم العزل المائي إلى عزل طبيعي وعزل كيميائي وهو أيضًا يمكن أن ينقسم إلى إيجابي وسلبي والعزل الإيجابي هو ما يتم من خلال صناعة مجاري مائية على الجدران ليتم تحويل الماء الناتج على الأسطح إلى أماكن أخري وبالتالي يمكن استخدامه بصورة جيدة في العديد من المجالات الأخرى، أما من لا يستطيع عمل العزل الإيجابي ويضطر إلى العزل السلبي فيبحث عن أفضل انواع العزل المائي للأسطح وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أفضل أنواع العزل الحراري والمائي

العزل الطبيعي

ينقسم العزل الطبيعي إلى أنواع مختلفة منها:

  • القطران: وهو أحد مشتقات البترول ويتم صبه مباشرة على الأسطح مع توزيعه بشكل جيد عليها وبالتالي يمنع المياه بشكل كبير جدًا من الوصول إلى الأساس.
  • الألواح المعدنية: ويتم في هذه الحالة إحضار أحد الألواع المعدنية سواء أكانت من الحديد أو الصلب أو الرصاص ويتم طلاء هذه المعادن أولًا بمادة مقاومة للصدأ ومن ثم تغطية الأسطح بها ويجب طلائها نظرًا لأنها عند تعرضها للماء لفترات طويلة يمكن أن تصدأ وتتأكل.
  • الألواح الخشبية: وهي إحدى أهم أنواع العزل ويتم استخدامها على الأسطح مباشرة بشكل مائل لتقوم بتحويل المياه إلى أسفل العقار وبالتالي إلى مجاري مخصصة لذات الغرض ولكن من أكثر ما يعيب هذه الطريقة هي أنها قد تندع الحرائق بها فتأثر تأثيرًا سلبيًا على مستخدمها.
طريقة عزل الأسطح من الماء والحرارة

اقرأ

تجربتي مع العلاج الاشعاعي

العزل الكيميائي

عزل الفوم: هو من أكثر الأنواع الكيميائية تميزًا نظرًا لعمره الافتراضي طويل المدي في الحماية ليصل إلى ما يقارب العشرون عامًا، وكذلك كونه يغطي الأسطح بالكامل دون ترك أي سنتي متر واحد.

عزل البيتومين السائل: وهي إحدى أفضل الطرق في العزل والتي تتميز بإمكانيتها في تغطية المساحات الواسعة بصورة سهلة وتملئ جميع الفراغات هذا بالإضافة إلى أنها تمنع انتشار الحشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى